تتعدد شركات التمويل العقاري في المغرب، سواء كانت بنوكًا تقليدية أو شركات تمويل متخصصة. سيتناول هذا المقال بتفصيل جميع الجوانب المتعلقة بخصوص افضل شركات التمويل العقاري في المغرب، بدءًا من البنوك الكبيرة وصولاً إلى الشركات الخاصة المتخصصة في هذا المجال. سنستعرض التسهيلات والفرص المتاحة للعملاء، بالإضافة إلى تقييم شامل للخدمات التي تقدمها هذه الشركات لضمان اختيار الخيار افضل القروض العقارية في المغرب.

افضل شركات التمويل العقاري في المغرب

شركة صوفاك:

وتعد من إحدى شركات المقاولات في المغرب العربي وتقدم للعملاء حلول تمويلية متنوعة وهي من الشركات الرائدة في مجال التمويل وتقدم التمويل الشخصي والتمويل العقاري كما تقدم قروضاً لتجهيز المنازل وقروض لتأسيس المحلات التجارية مع تقديم التسهيلات وفترات السداد المرنة لكي تكون مناسبة لجميع الفئات ويمكن للعملاء التواصل مع شركة صوفاك للاستفسار أو لطلب القرض عبر العناوين التالية

  • عنوان المقر الرئيسي لشركة صوفاك

المغرب _ الدار البيضاء _ شارع عبد المؤمن

  • رقم هاتف شركة صوفاك

0522429696

شركة سلفين :

وتعد شركة  من أبرز الشركات الناشطة في المغرب في جميع مجالات التمويل العقاري ، حيث تأسست في سنة  2004 ، وتعتبر من ضمن مجموعة البنك المغربي ، إضافة إلى أنها تعتبر من الشركات التي تم إدراجها في سوق الدار البيضاء حيث تقدم شركة سلفين العديد من الخدمات لعملائها وتقوم بتغطية مجالات كثيرة ومتنوعة، ومن أهم القروض التي تمنحها الشركة لعملائها هي القروض العقارية  المتوفرة بشروط سهلة وبسيطة .

شركة الأمانة للتمويل الأصغر

وتعتبر شركة الأمانة للتمويل الأصغر  جمعية غير ربحية ، حيث تقوم  بدعم القروض الصغرى ، حيث تأسست في  عام  1995، إضافة إلى أنها  تعتبر من الشركات الرائدة في التمويل العقاري بالمغرب  حيث تقوم بتقديم جميع خدماتها من خلال شبكة ضخمة من الوكالات على الموجودة على مستوى المغرب ، وتقدم جميع خدماتها في كل المدن والأرياف المغربية إضافة إلى أنها تقدم الكثير من أنواع القروض مثل القروض الجماعية  والفردية ، وأيضا تقوم بتقديم خدمة  تسويق منتجات العملاء ومن أهم مميزات  شروط  التمويل التي تقدمه شركة الأمانة للتمويل الأصغر :

1 _ تكون القروض المقدمة من هذه الشركة متاحة لجميع العملاء ذوي الدخل الصغير والمتوسط  《 يجب أن  يكون العميل في ما يقارب  خط الفقر و أن يكون دخله اليومي  1,5 دولار كحد أقصى وأن اغلب هذه الفئة من النساء.

2 _  يجب  أن يكون عمر العميل اقل من 20 عاما كحد أدنى .

3 _   تتراوح القيمة المالية للمبلغ الذي من الممكن أن يحصل عليه العميل  بين 500-30000 درهم مغربي .

4 _ تتراوح فترة السداد ما بين 10 أشهر و 5 أعوام .

 شركة وفاكاش

وتعد من أهم وأفضل الشركات في المغرب وهي تابعة لمجموعة وفا للتجارة ، وتقوم هذه الشركة بتقديم العديد من الخدمات للأشخاص المستثمرين والراغبين في الحصول على منزل .

شروط الحصول على تمويل عقاري من شركة وفاكاش

1 _ القروض يتم تقديمها لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة .

2 _ يجب أن يملك العميل  حساب بنكي وان يكون هذا الحساب  خالي من أي خلل .

3 _ يجب أن يتوفر في حساب العميل مبلغ كافي لتغطية الأجور .

4 _ يكون المبلغ المقدم ما بين 2000-50000 درهم مغربي .

5 _ تكون فترة التسديد ما بين 5 شهور و 3 سنوات .

شركة  Agenz 

على الرغم من أن هذه الشركة قد تأسست بفترة قصيرة إلا أنها قد حازت على مستوى عالي بين شركات التمويل العقاري في المغرب وذلك لخدماتها المتميزة والمتنوعة في مجال التمويل العقاري حيث تمنح العميل فرصة في تحديد المبلغ الذي يرغب باقتراضه ويتم الموافقة على طلبه من خلال عرض طلبه وأحواله على اللجنة المختصة .

شركة وفا إمبوليي 

وتعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة في المغرب والتي تعتبر جزء فعال ومهم في مجموعة وفا للتجارة إضافة إلى أنها تعتبر الملكية وراحة العميل من أولوياتها وتقدم لعملائها تمويل متميز وبشروط وجيزة .

ومن مراحل المشاريع العقارية التي تمولها الشركة :

1 _ المواكبات والاستشارات .

2 _ الشراء .

3 _ لبناء أو التهيئة .

4 _ تبديل السكن .

5 _ الإنعاش العقاري .

  • عنوان المقر الرئيسي لشركة وفا إمبوليي 

المغرب _ الدار البيضاء _ شارع عبد المومن _ زاوية زنقة رومبراند _ 112 .

  • أرقام التواصل مع شركة وفا إمبولي

+212 5290-245

+212 5227-76002

شركة أُمنِية بنك للتمويل العقاري :

وتعتبر من الشركات التي تهتم بتحقيق جميع رغبات العميل وأحلامه في الحصول على منزله الخاص بأقل التكاليف وبميزات عديدة وشوط وجيزة ، وتكون جميع خدمات هذه الشركة مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية وضوابطها.

مميزات التمويل العقاري من شركة أمنية بنك :

1 _ موافق لأحكام الشريعة الإسلامي .

2 _ تشاركي .

3 _ موافقة مبدئية  .

4 _  إمكانية حجز موعد خلال 24 .

بنك اليسر للتمويل العقاري :

يقدم بنك اليسر تمويل تشاركي بميزات عديدة ليمكن العميل من الحصول على عقار قديم او جديد ويوفر للعميل حرية الرأي في اختيار العقار الذي يناسبه .

مميزات الحصول على قرض عقاري من بنك اليسر :

1 _ ليس هناك أي حدود وضوابط لحجم العقار أو سعره .

2 _ من الممكن أن تمتد فترة السداد لتصل إلى 25  عاما .

3 _ التمويل يغطي 100 % من قيمة التقار المُختار .

  • للحصول على محاكاة للتمويل قم بالضغط 《 هنا 》 .
  • لإنشاء الملف الخاص بتمويلك قم بتحميل الوثائق المطلوبة من خلال الضغط 《 هنا 》 .

بنك BMCI

يقدم هذا البنك عروضاً وخدمات متنوعة على مستوى التمويل العقاري في المغرب وتكون هذه الخدمات بغية تحقيق رغبة الفرد في الحصول على عقار 《 أرض _ محل _ منزل 》 .

مميزات الحصول على قرض سكني من بنك BMCI

1 _ يمول بنسبة 100 % من قيمة العقار .

2 _ شروط سهلة ومرنة .

3 _ قبيلة تأجيل الدفعات

4 _ حلول تمولديل إضافية 《 للإصلاح  _ للتحسين _ للتجهيز 》.