تشير إحصائيات حديثة إلى أن نسبة الاقتراض لأغراض تجارية في السلطنة قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، مما يؤكد على الدور الحيوي لهذه القروض في دعم الاقتصاد العماني. سواء كنت صاحب مشروع صغير تسعى للتوسع، أو رائد أعمال يخطط لإطلاق فكرة جديدة، فإن الحصول على قروض تجارية في سلطنة عمان قد يكون الجسر الذي تحتاجه لتحقيق أهدافك. وفي هذا المقال، سنستكشف معًا كيف يمكن لهذه القروض أن تفتح أمامك آفاقًا جديدة، وما هي الخيارات المتاحة لك في سوق الاقتراض العماني. هذا وتوفر بعض شركات التمويل والبنوك قرض بدون فوائد سلطنة عمان للتخفيف عن العملاء.

افضل قروض تجارية في سلطنة عمان

قروض تجارية من  هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان

وتعتبر هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة من أفضل الجهات التمويلية التي تقدم خدمات التمويل التجاري المقدمة لرواد الأعمال للمساهمة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتكون جميع خدمات صندوق هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة موافقة لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ، وبفترات تمويل سهلة ونرنة قد تصل إلى 15 سنة  .

للتواصل

_ هاتف : 22344000

_ العنوان : سلطنة عمان _ الغبرة _ بانوراما مول _ الطابق الخامس _ القسم رقم 7 .

قروض تجارية من شركة شراكة في سلطنة عمان

تعتبر شركة شراكة من الشركات الرائدة في مجال تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة في سلطنة عمان وتقدم برامج متنوعة لتمويل المشاريع مثل 《نظام المشاركة》وهو برانامج يتوافق مع أحكام  الشريعة الإسلامية حيث يقوم هذا البرنامج على مبدأ على مشاركة العميل بالمشروع في رأس المال

شروط الحصول على قرض تجاري من شركة شراكة

1 _ يجب أن تكون قيمة مبلغ الاستثمار تتراوح مابين 100 ألف إلى 350 ألف ريال عماني.

2 _ يجب أن تكون نسبة مساهمة شراكة في رأس مال الشركة المراد تأسيسها تتراوح بين 10% و 49%.

للتواصل:

_ عنوان شركة شراكة: سلطنة عمان _ مرتفعات المطار _ مسقط هيلز _ مبنى جولف تاورز.

_ رقم الهاتف: 24479300

_ رقم الفاكس: 24481105

قروض تجارية من بنك مسقط في سلطنة عمان

ويعتبر بنك مسقط من أفضل البنوك فؤ سلطنة عمان حيث يقدم العديد من الخدمات التمويلية والتي أبرزها التمويل التجاري لتوسيع وإقامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، ببرامج متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ، وقد يصل مبلغ هذا التمويل إلى ما يقارب 250 ألف ريال عماني وبفترة سداد قد تمتد لتصل إلى 15 سنة كحد أقصى ، ومن الممكن أن يغطي هذا التنويل نسبة  65% من قيمة سعر المنشأة .

للتواصل

_ الهاتف : 24 795 555

قروض تجارية من بنك عُمان العربي في سلطنة عمان

وهو من البنوك المشهورة في سلطنة عمان وذلك لما يقدمه من خدمات تمويلية مميزة والتي أبرزها خدمة التمويل التجاري ، الذي يقدمها البنك لرواد الأعمال الذين يرغبون بتمويل منشآتهم الصغيرة والمتوسطة ، حيث يغطي هذا التمويل نسبة 50 % من هذا الاستثمار.

قروض تجارية من بنك العز الإسلامي في سلطنة عمان

يقدم بنك العز برامج وحلول تمويلية متنوعة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة في جميع أنحاء سلطنة عمان ليكون التمويل مناسباٍ ومتاحاً لجميع الفئات وللمواطنين والمقيمين في سلطنة عمان والوافدين إليها كما أن هذا التمويل يتميز بأنه متوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

شروط الحصول على قرض من بنك العز الإسلامي

1 _ يجب أن يكون المشروع قد تم تجارياً قبل التقدم على طلب التمويل.

2 _ يجب أن يتجاوز 3 سنوات لكي تتم العمليات التشغيلية.

3 _ يجب استخراج كشف حساب لا تقل مدته عن سنة مضت.

للتواصل:

_ عنوان بنك العز: سلطنة عمان _ مسقط _ الحي التجاري _ برج العز

_ رقم الهاتف : 80072265

قروض تجارية من بنك ظفار في سلطنة عمان

يعتبر بنك ظفار واحد من أكبر وأهم البنوك في سلطنة عمان ويقدم البنك قروض تجارية وتمويلات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث يقدم تمويلاً متوافقاٍ مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية كما تتميز القروض من بنك ظفار بسهولتها وسرعة إجراءاتها .

للتواصل:

_ عنوان البنك: سلطنة عمان _ مدينة مسقط.

_ رقم الهاتف : 24791111

قروض تجارية من بنك HSBC عمان في سلطنة عمان

وهو من أفضل القروض التي تقدم تمويل تجاري للمنشآت الناشئة الصغيرة والمتوسطة وبمبلغ تمويل قد يغطي ما يقارب 65 % من إجمالي التكلفة ، وقد يصل مبلغ هذا التمويل إلى مايقارب 250 ألف دينار عراقي كحد أبصى وبفترة سداد مرنة وسهلة قد تمتد لتصل إلى 15 سنة .

للتواصل :

_ الهاتف :  8002667273

قروض تجارية من بنك نزوى في سلطنة عمان

يهتم بنك نزوى في دعم وتمويل المشاريع بجميع أنواعها وكافة اختصاصاتها 《الصناعة _ النفط _ الغاز 》وتنتشر فروع بنك نزوى في جميع أنحاء سلطنة عمان

للتواصل

_ رقم الهاتف : 24950500