يمكن الحصول على قرض التأمينات للمتقاعدين في الكويت بكل سهولة فمع وجود نسبة كبيرة من المتقاعدين توفر  القروض هذه فرصة لرفع المعاش وتحسين حياتهم. توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الفرصة من اجل الحصول على تمويل يصل إلى عدة أضعاف صافي الراتب بـ فوائد قليلة وأقساط سهلة. هذا القرض، المصمم خصيصًا لـ المتقاعدين، يوفر جميع احتياجاتهم المالية. هذا ويمكن الحصول على التمويل الشخصي من شركات تمويل شخصي بدون تحويل راتب الكويت بكل سهولة.

شروط قرض التأمينات للمتقاعدين في الكويت

1 _ يجب أن لا يتخطى عمر العميل أكثر من 65 عاماً .

2 _ لا يمكن للعميل الحصول على القرض سوى مرة واحدة فقط .

3 _  يجب أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل التقاعدي 1000 دينار كويتي .

4 _ يكون السداد على شكل دفعات حيث يجب على العميل تسديد 15% من قيمة راتبه شهريا لمدة 47 شهر .

5 _ يجب أن تكون مدة خدمته الفعلية في الحكومة لا تقل عن 20 عام .

قرض التأمينات للموظفين في الكويت

وهو من القروض المشهورة والرئجة في دولة الكويت حيث توفر هيئة التأمينات الإجتماعية لعملائها الموظفين والمتقاعدين العديد من الخدمات التمويلية المميزة والتي أبرزها خدمة الحصول على قرض لسداد احتياجاتهم الشخصية وتوفير ومستلزماتهم للعلاج أو لتعليم أحد الأبناء أو للرحلات ، من خلال سداد هذا القرض علة فترة أقصاها 60 شهراً ، وتكون قيمة القرض مساوية 7 أضعاف الراتب  .

شروط الحصول على قرض التأمينات للموظفين في دولة الكويت

1 _ يجب أن يتراوح عمر العميل بين 25 عام و 65 عام .

2 _ لا يشترط على المتقدم أن يحضر أي ضمانات إضافية أو كفيل .

3 _ يشترط إحضار صورة عن البطاقة الشخصية المدنية سارية المفعول.

قرض حسن من التأمينات في الكويت

وهو من القروض التي وفرتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت للمتقاعدين والموظفين حيث يتم إعطاء العميل مبلغ من المال وقدره 7 أضعاف الراتب ويمكن أن يحصل عليه مرة واحدة في حياته فقط ، وذلك لتلبية احتياجاته اليومية الشخصية أو لتسديد ديونه أو لاستخدامه تجديد منزله أو إصلاح سيارته وغيرها من الاحتياجات الشخصية الذي لا يمكن له تسديد ثمنها براتبه ، حيث تكون فترة السداد سهلة ومرنة ويمكن للعميل تسديد مبلغ القرض من خلال دفع 15 % من مرتبه شهريا فقط ، وهذا ما يجعل الموظفين والمتقاعدين يتقدمون على طلب هذا القرض  .

قرض التأمينات بدون فوائد في الكويت

تقدم هيئة التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت للمتقاعدين والموظفين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والعسكري ، لتلبية احتياجاتهم الشخصية والطبية ولتيسير أمورهم الشخصية التي لا يستطيعون دفع تكاليفها بمرتبهم الشهري وذلك بأن يكون هذا القرض مساوياً سبعة أضعاف راتب العميل ،  علاوة على ذلك فإن القرض متوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية،  ويكون فقط بغية تلبية احتياجات الموظفين والمتقاعدين .

زيادة القرض الحسن للمتقاعدين في الكويت

وافقت لجنة التأمينات والشؤون الإجتماعية مؤخراً على زيادة قيمة القرض الحسن من 7 إلى 15 ضعف راتب العميل المتقاعد  ، وذلك بشرط أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل التقاعدي 1000 دينار كويتي ، وذلك بغية تلبية احتياجات المتقاعدين الشخصية التي لا يستطيعون تسديدها براتبهم الشهري ، أو لاستخدامه لاسباب صحية أو للقيام بعمليات جراحية ، أو شراء الأدوية والجرعات    .