تلعب أسعار الفائدة دورًا حاسمًا في تشكيل ظروف السوق، حيث تؤثر على قرارات الادخار والاستثمار وتحصيل القروض. مع تقلبات سعر الفائدة تظهر التحديات والفرص أمام الأفراد والشركات على حد سواء. هذا وسنستعرض بهذا المقال نسبة فوائد البنوك في الإمارات. هذا وتوفر شركات تمويل شخصي في الامارات مع البنوك برامج التمويل الشخصي المميزة.

نسبة فوائد البنوك في الإمارات

1. نسبة الفوائد في بنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD):

– يقدم بنك الإمارات دبي الوطني خدمات التمويل الشخصي للوافدين والمقيمين وتبلغ نسبة الفائدة الثابتة 2.90% سنويًا على إجمالي قيمة القرض.

– تقدر فترات السداد للقرض الشخصي 48 شهر وتقدر فترات السماح على القرض شهرين.

– يسمح بنك الإمارات دبي الوطني بسماح يصل إلى ستين يوماً في سداد القسط الأول للقرض.

– يشترط بنك الإمارات دبي الوطني ألا يقل صافي المتحصلات النقدية الشهرية للعميل عن خمسة آلاف درهم إماراتي.

– تصل قيمة القرض الشخصي بالفائدة الثابتة حتى 2 مليون درهم إماراتي

– يقدم بنك الإمارات دبي الوطني خدمات التمويل للسيارات الجديدة والمستعملة وذلك بفائدة المتناقصة: تبدأ من حوالي 5.24% سنويًا مع سرعة المعالجة للطلبات واستلام السيارة في غضون أربعة وعشرون ساعة.

– تتراوح فترات التمويل على السيارات من اثنا عشر شهراً وحتى ستون شهراً كاملاً.

– يوفر المصرف خدمات تمويل السيارات في برنامج 50/50 ويتلخص في دفع العميل نصف قيمة السيارة وتقسيط المبلغ المتبقي على فترات زمنية مرنة وبأقساط ميسرة.

– يوفر البنك خدمات التأمين التكافلي في التغطية الشاملة للحوادث الطرق وحوادث السطو والسرقة وتكاليف الطوارئ العلاجية والطبية ويمكن للعميل استخدام السيارة في دول مجلس التعاون الخليجي.

– تبلغ نسبة الفائدة في برنامج التمويل العقاري لدى بنك دبي الوطني 2,25% من إجمالي قيمة التمويل والذي من الممكن أن يصل حتى خمس ملايين درهم إماراتي وتصل فترات التمويل لبرنامج التمويل العقاري حتى ثلاثين سنة.

2. نسبة الفوائد في بنك دبي الإسلامي (Dubai Islamic Bank):

– يقدم بنك دبي الإسلامي خدمات التمويل الشخصي ويصل قيمة القرض حتى أربعة ملايين درهم إماراتي وتبلغ قيمة الفائدة الثابتة 3.00% سنويًا على إجمالي قيمة القرض.

– يتم تحصيل القسط الأول بعد مائة وعشرون يوم من استلام قيمة القرض وذلك بالنسبة للمواطنين كما يتم تحصيل قيمة القسط الأول بعد تسعون يوماً وذلك بالنسبة للوافدين.

– تصل فترات التمويل بالنسبة للقرض الشخصي حتى أربع سنوات كاملة مع إجراءات سهلة وميسرة ومتوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.

– يشترط بنك دبي الإسلامي ألا تقل صافي المتحصلات النقدية للعميل عن 15000 درهم إماراتي.

– يقدم بنك دبي الإسلامي خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة بفائدة متناقصة: تبدأ من حوالي 5.45% سنويًا كما لا يتطلب تحويل راتب العميل على البنك ولا يتطلب وجود كفيل.

– تبلغ الدفعات المقدمة لتمويل السيارات 20% من إجمالي قيمة السيارة ويدفع البنك نسبة 80% على أقساط شهرية مرنة وفترات تمويل طويلة تصل حتى ثلاث سنوات.

– تبلغ الرسوم الإدارية والعمومية الخاصة بقروض السيارات الجديدة والمستعملة 1% من إجمالي قيمة السيارة.

3. نسبة الفوائد في بنك أبوظبي الأول (First Abu Dhabi Bank):

– يمنح بنك أبوظبي الأول القرض الشخصي للمقيمين وتبدأ الفائدة من 3.50% وهي ثابتة سنوياً ويصل قيمة القرض حتى خمس ملايين درهم إماراتي.

– تصل فترات السماح الخاصة بسداد القرض الشخصي حتى مائة وعشرون يوماً.

– يشترط بنك أبو ظبي الأول ألا تقل صافي متحصلات العميل الشهرية عن سبعة آلاف درهم إماراتي وأن يكون على رأس العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص من الشركات المعتمدة.

– تتراوح فترات التمويل بين أربعة وعشرون شهراً حتى تصل إلى ستين شهراً كاملاً.

– يقدم بنك أبو ظبي الأول خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة للموظفين ويصل مبلغ القرض حتى مليون وخمسمائة ألف درهم إماراتي وتبلغ الفائدة المتناقصة من حوالي 6.75% سنويًا ويشترط البنك ألا يقل صافي دخل العميل عن سبعة آلاف درهم إماراتي.

– يقدم بنك أبو ظبي الأول خدمات التمويل العقاري بنسبة ثابتة 76% من إجمالي قيمة القرض يصل إلى خمس ملايين درهم إماراتي، مع فترات تمويل تصل إلى ثلاثين عامًا، ويشمل تنازلًا كاملا عن الأقساط الباقية في حالات العجز الكلي أو وفاة العميل..

4. نسبة الفوائد في بنك الشارقة:

– يقدم مصرف الشارقة خدمات التمويل الشخصي لكلاً من المقيمين والمواطنين ويصل مبلغ التمويل حتى اثنان مليون وخمسمائة ألف درهم إماراتي وتقدر فترات السداد الخاصة ببرنامج التمويل الشخصي 48 شهر وتبلغ الفائدة الثابتة 4.00% سنويًا ويتم سداد الدفعة الأولى من القرض بعد مائة وخمسون يوماً.

– يقدم بنك الشارقة خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة بقيمة مليون درهم إماراتي وبالفائدة المتناقصة التي تبدأ من حوالي 7.20% سنويًا وتقدر فترات السداد لهذا البرنامج حتى خمس سنوات كاملة كما يقدم البنك خدمات التأمين التكافلي للسيارات من تأمين ضد الحوادث والتأمين الطبي الشامل لحالات الطوارئ.

5. نسبة الفوائد في بنك رأس الخيمة (RAKBANK):

– يقدم بنك رأس الخيمة خدمات التمويل الشخصي ويصل قيمة القرض حتى اثنان مليون وخمسمائة أف درهم إماراتي وتبلغ قيمة الفائدة الثابتة 3.99% سنويًا. وتصل فترات السداد حتى 48 شهراً كاملاً.

– يشترط البنك ألا يقل عمر طالب القرض الشخصي عن واحد وعشرون عاماً سواء كان من المقيمين أو المواطنين وألا يقل صافي المتحصلات النقدية للعميل الشهرية عن 7000 درهم إماراتي.

– يعطي بنك رأس الخيمة خدمات تمويل السيارات وذلك بالفائدة المتناقصة والتي تبدأ من حوالي 7.15% سنويًا ويتم تمويل السيارات الجديدة والمستعملة ويشمل البرنامج المواطنين والمقيمين ويتم منح القرض بدون الحاجة لتحويل الراتب أو وجود كفيل ولا توجد أي رسوم إدارية وعمومية على القرض أو أي رسوم مخفية .

– يمنح البنك فترات سماح لتأجيل قسطين من أقساط القرض الخاص بالسيارات مع تقديم خدمات التأمين الطبي الشامل في حالات الحوادث.

– يشمل قرض السيارات في بنك رأس الخيمة السيارات الرياضية والفاخرة والمركبات التجارية مثل سيارات النقل الصغيرة.