تعتبر قروض المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان أمرًا حيويًا للراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال. حيث تقوم شركات التمويل والبنوك بتوفير قرض بدون فوائد في سلطنة عمان لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف تشجيع رواد الأعمال وتوفير بيئة ملائمة لتنمية المشاريع. وفي هذا المقال، سنستعرض بتفصيل جميع جوانب قروض المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان وكيف يمكن للراغبين في ريادة الأعمال الاستفادة من هذه الفرص التمويلية.

قروض المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان

أتاحت الشركات في سلطنة عمان العديد من القروض والمنتجات التمويلية التي تسعى لتحقيق مصلحة العميل ومساعدته في جميع مجالات حياته ومن هذه القروض قروض المشاريع الصغيرة التي تدعم الأشخاص الراغبين في بناء مشاريعهم الخاصة والصغيرة والتي تعود بالنفع عليهم وعلى اقتصاد  الدولة .

شروط الحصول على قروض المشاريع الصغيرة في سلطنة عمان

  • يجب أن لايقل عمر المتقدم على التمويل عن 18 عام.
  • يجب أن يكون المقر الرئيسي للمشروع في سلطنة عمان.
  • يجب أن يكون لديه معرفة عملية وخبرة ليستطيع النجاح في المشروع.
  • توفير أوراق ومستندات لإثبات المشروع .
  • يجب أن يكون المشروع تنموياً ومنتجاً.

افضل شركات قروض المشاريع لصغار المستثمرين بدون فوائد في سلطنة عمان

تنتشر في سلطنة عمان شركات تمويلية تدعم وتقدم التمويل لصغار المستثمرين لدعمهم وتطوير مشاريعهم ومن أبرز هذه الشركات وأفضلها:

  • شركة ميسرة :

توفر شركة ميسرة لعملائها و لصغار المستثمرين تسهيلات ومزايا كثيرة وتدعم وتمول المشاريع الصغيرة وتتميز عن غيرها من الشركات بأن برامجها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية .

عنوان شركة ميسرة للتمويل:

سلطنة عمان _ مبنى ميسرة للخدمات المصرفية

رقم هاتف شركة ميسرة:

24775777

البريد الإلكتروني لشركة ميسرة  شركة ميسرة للتمويل

  • شركة شراكة:

وهي من أبرز الشركات التي تدعم المشاريع الصغيرة في السلطنة  وأهم مايميزها أنها تقدم برنامج 《 الشراكة 》 والذي يتوافق مع أحكام  الشريعة الإسلامية.

عنوان شركة شراكة:

سلطنة عمان _ مرتفعات المطار _  مبنى جولف تاور.

رقم هاتف شركة شراكة:

24479300

الموقع  الإلكتروني الخاص بشركة شراكة

  • مؤسسة ميثاق :

وهي مؤسسة تابعة لبنك مسقط وتقدم لعملائها العديد من البرامج التمويلية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرامجها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتتميز بسهولة إجراءاتها ومرونة شروطها وطلباتها بالإضافة إلى تقديم تمويل يصل إلى نسبة 80% من قيمة تكلفة المشروع.

عنوان مؤسسة ميثاق:

سلطنة عمان _  مسقط _ حي العامرات

رقم هاتف مؤسسة ميثاق:

24656666

الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة ميثاق

تمويل مشاريع متناهية الصغر من بنك التنمية العماني

يقدم بنك التنمية تمويل للمشاريع المتناهية في الصغر لدعمها وتطويرها وتنميتها ويستهدف هذا البرنامج  العائلات المنتجة والشباب المنتجين والشباب الذين يقومون بتأسيس مشاريعهم الصغيرة المتواضعة أو أصحاب التجارات الصغيرة مثل الباعة وأصحاب المهن الحرفية وذلك لعدة أهداف يسعى إليها البنك وهي :

  • دعم أصحاب المشاريع لكي يصبحوا فاعلين ومنتجين .
  • توفير فرص عمل جديدة للشباب.
  • تطوير إمكانيات الشباب .
  • تطوير وترويج الأعمال الحرة في المجتمع وتنميتها.

التمويل التجاري من بنك بيروت عمان

يقدم بنك بيروت عمان قروض وتمويل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الخفيفة والزراعة والتكنولوجيا  بفترة سداد طويلة قد تصل إلى 3 سنوات ويمكن أن يعطي البنك فترة سماح للمتعثرين أو الذين تأخر الإنتاج من مشروعهم لمدة سنة وتصل قيمة مبلغ التمويل إلى 200 ألف ريال عماني

قروض شخصية من شركات التمويل في سلطنة عمان

تتواجد في سلطنة عمان مؤسسات تمويلية تقدم قروضًا شخصية للأفراد بهدف دعمهم في بدء مشاريعهم، ومن بين هذه المؤسسات توجد:

  • الشركة العمانية:

توفر الشركة العمانية لعملائها العديد من الحلول والقروض  والبرامج التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتتميز عن غيرها من الشركات بأن شروطها سهلة وبسيطة وتقدم الكثير من التسهيلات لعملائها .

عنوان الشركة العمانية:

سلطنة عمان _ جبروت

رقم هاتف الشركة العمانية :

0096824724700

  • شركة مسقط للتمويل:

وهي من أهم وأفضل شركات تمويل القروض الشخصية في سلطنة عمان حيث يرغب بها الكثير من المواطنين لأنها لاتطلب الكثير من الشروط وتتميز القروض من شركة مسقط باليسر والسهولة كما أنها تعتمد برامج تمويلية  تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية .

رقم هاتف شركة مسقط :

96824625300

الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مسقط للتمويل

  • الشركة المتحدة للتمويل :

تقدم الشركة المتحدة العديد من البرامج التمويلية والحلول لعملائها لكي تصبح حياتهم سهلة ومريحة وتقدم برامجها بشكل يناسب كل فئات المجتمع وجميع برامجها التمويلية متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية

عنوان الشركة المتحدة :

سلطنة عمان _ روي

رقم هاتف الشركة المتحدة للتمويل :

96824566300

الموقع الرسمي لشركة المتحدة للتمويل

  • شركة الوطنية للتمويل :

وهي من الشركات الرائدة في سلطنة عمان في مجال التمويل حيث تقدم حلول وبرامج تمويلية للأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كما تقدم قروض شخصية وتمويل للسيارات وجميع برامجها التمويلية متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ولتسهيل الأمور والإجراءات على عملائها قامت بتقديم جميع خدماتها وبرامجها التمويلية على المنصة الإلكترونية الخاصة بها .

رقم هاتف الشركة الوطنية للتمويل :

96824470000

الموقع الرسمي الخاص بشركة الوطنية للتمويل