هل تفكر في الحصول على قرض في الكويت وتتساءل عن نسب الفائدة؟ في هذا المقال، سنعرض لكم نسبة الفائدة على القروض في البنوك الكويتية لنكشف لك الستار عن نسب الفائدة المتغيرة وكيف تؤثر على قرارك. سنستعرض العوامل المؤثرة في تحديد هذه النسب ونقدم لك نظرة شاملة تساعدك على اتخاذ قرار مالي مستنير. انضم إلينا لنستكشف معاً كيف تتنافس البنوك في السوق الكويتي وتقدم أفضل الشروط لعملائها. هذا ويمكن الحصول على التمويل الشخصي من شركات تمويل شخصي بدون تحويل راتب الكويت بكل سهولة.

نسبة الفائدة على القروض في البنوك الكويتية

نسبة الفائدة على القروض الشخصية

كل البنوك والشركات الكويتية توفر  قروضاً شخصية بمعدل فائدة  6 % كحد أقصى سنوياً وقد تشمل القروض الشخصية ثلاث أنواع من القروض :

  • القرض الاستهلاكي :

هو القرض الأكثر طلباً وشيوعاً بين القروض الشخصية ، حيث يقدم تغطية واسعةً من احتياجات  الأفراد مثل رسوم مدارس الأبناء وتكاليف الدراسة ومصاريف البقالة وغيرها ، بالإضافة إلى أن القرض من الممكن  استخدامه في شراء الأجهزة الإلكترونية ،  حيث  يمكن للفرد  الحصول على مبلغ قد يصل إلى 25,000 دينار كويتي كحد أقصى و يتم سداده  من خلال فترة سداد سهلة ومرنة قد تصل إلى 5 سنوات .

  • القرض السكني :

حيث توفر البنوك والشركات الكويتية  لكل شخص امكانية امتلاك  منزل الأحلام  الخاص به والذي يتصوره في مخيلته من خلال القروض السكنية فيمكن للأفراد استدانة النقود من البنوك لشراء منزل أحلامهم ، أو لتجديد منزلهم الحالي أو للقيام بالإصلاحات في المنزل .  حيث يصل مبلغ هذه القروض إلى 70,000 دينار كويتي وبمدة  سداد  تصل إلى  15 سنة كحد أقصى .

  • قرض المقيم:

تعتبر مميزات قرض المقيم أكثر من القروض الشخصية العادية ،  فهذا القرض معداً خصوصاً للأفراد الذين يقيمون في الكويت للعمل أو غيره من الاسباب  ، ويغطي  هذا القرض  نفقات السكن والسفر بشكل رئيسي وذلك  عند قدوم الفرد  لبدء حياة جديدة  في الكويت . وقد يصل مبلغ هذا القرض إلى 150% كحد أقصى من إجمالي مبلغ مكافأة نهاية الخدمة المتراكم.

نسبة الفائدة على القروض العقارية في الكويت

تقدم أغلب الشركات والبنوك الكويتية قروضاً عقارية ، بشروط سهلة ومرنة وبمميزات كثيرة حيث قد تصل نسبة الفائدة على القروض إلى 7 % كحد أقصى وبمدة سداد تصل إلى 5 سنوات وقد تتغير نسبة الفائدة بتغير فترة السداد إما بزيادة أو نقصان 2 % من الفائدة كحد أقصى  .

شروط الحصول على قرض عقاري في الكويت

1 _ يجب ألا يقل عمر العميل عن 21 عاماً .

2 _ يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 70 عاما.

3 _ يشترط تحويل الراتب .

4 _ يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب 400 دينار كويتي .

5 _ فترة السداد تتراوح بين 5 سنوات و 15 سنة ويتم تحديد سعر الفائدة بناءً على مدة السداد .

نسبة الفائدة على قروض السيارات في الكويت

تختلف نسب الفوائد على السيارات بين بنك والآخر وذلك لاختلاف الشروط والمميزات واسعار السيارات المتاحة وسنعرض لكم في هذه الفقرة أبرز البنوك و الشركات في الكويت ونسب الفائدة التي تقدمها .

البنك الأهلي الكويتي

حيث يقدم البنك الأهلي الكويتي لعملائه قرضاً للحصول على المركبة التي يحلمون بها ، ويكون الحد الأقصى لمبلغ القرض 15 ألف دينار كويتي ، وبنسبة فائدة تصل إلى 2.778 % ، ويكون هذا القرض متاحاً للكويتيين وللمقيمين في دولة الكويت ، وبموافقة سريعة فورية  .

بنك وربة للتمويل

يقدم بنك وربة لعملائه الكويتيين والمقيمين ضمن نطاق دولة الكويت قروضاً للحصول على سيارة أحلامهم  ، حيث تكون هذه القروض  متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ، و يكون مبلغ التمويل 15 ألف دينار كويتي كحد أقصى ، وقد تمتد فترة السداد لتصل إلى 15 سنة ، وبنسبة فائدة ثابتة قد تصل إلى  3 % من مبلغ القرض ، وبشرط أن يقوم العميل بتسديد 15 % من قيمة التمويل كدفعة أولى  ، إضافة إلى أن الحد الأدنى للراتب يجب أن لا يقل عن 400 دينار كويتي  .

بنك الدوحة للتمويل

يقدم بنك الدوحة للتمويل لعملائه العديد من الخدمات التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وضوابطها والتي أبرزها تمويل السيارة ، الذي قد تصل قيمته إلى 15 ألف دينار كويتي ، وبمدة تسديد قد تصل إلى خمس سنوات ، وبنسبة فائدة تصل إلى 1.99 % من إجمالي مبلغ القرض ، وبشرط أن يسدد العميل نسبة 20 % من القرض كدفعة أولى .

بنك الكويت الوطني

حيث يقدم بنك الكويت الوطني لعملائه قرضاً للحصول على المركبة التي يحلمون بها ، ويكون الحد الأقصى لمبلغ القرض 15 ألف دينار كويتي ، وبنسبة فائدة تصل إلى  2.39 % ، ويكون هذا القرض متاحاً للكويتيين وللمقيمين في دولة الكويت ، وبموافقة سريعة فورية  .

بنك الكويت الدولي

يقدم بنك الكويت الدولي قروضاً للحصول على سيارة الأحلام وبنسبة فائدة تصل إلى 2.5 % ، وبدون وجود دفعة أولى بمبلغ كبير ، وقد يصل مبلغ التمويل إلى 15 ألف دينار كويتي ، وبمدة تمويل سهلة ومرنة ، إضافةإلى أن الينك يقدم لعملائه فترة سماح تصل إلى 6 أشهر لسداد أول دفعة  .

بنك الخليج للتمويل

حيث يقدم بنك الخليج الكويتي للتمويل لعملائه قروضاً مميزة للحصول على مركبة أحلامهم  ، ويكون الحد الأقصى لمبلغ القرض 15 ألف دينار كويتي ، وبنسبة فائدة تصل إلى  3 % ، وبشرط أن يكون الحد الأدنى للراتب 300 دينار كويتي ،  ويكون هذا القرض متاحاً للكويتيين وللمقيمين في دولة الكويت ، وبموافقة سريعة و فورية  .