مصرف الراجحي واحد من أهم المصارف الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويتم استعمال فيزا الراجحي ثلاث رواتب في الكثير من الأمور المختلفة مثل عمليات الدفع والشراء وحجز تذاكر الطيران والفنادق، البطاقات التي يتم إصدارها من مصرف الراجحي متنوعة وجميعها مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية، لا تقتصر تلك البطاقات على الاستخدامات المحلية بل يتم استعمالها بالمعاملات الدولية أيضًا، يتم الحصول على فيزا الراجحي بسهولة من خلال عدد من الخطوات والشروط البسيطة التي يستطيع الكل استيفائها بسهولة ويسر وهذا الأمر من أهم مميزات المصرف.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي

ما هي فيزا الراجحي ثلاث رواتب وكم المبلغ الموجود داخل فيزا الراجحي من الأسئلة الشائعة، ويتم تحديد قيمة المبلغ حسب نوع البطاقة التي يتم إصدارها حسب التالي:

  • مبلغ بطاقة البلاتينيوم يصل إلى 10.000 ريال سعودي، القسيمة الخاصة بتلك البطاقة قيمتها 300 ريال.
  • مبلغ بطاقة سيجنيتشر هو 10.000ريال سعودي أيضًا بقسيمة قيمتها 300 ريال.
  • قيمة بطاقة إنفينيت هي 15.000 ريال سعودي مع قسيمة شرائية ثمنها 300 ريال.

تجاربكم مع بطاقة فيزا الراجحي

ذكر أحد العملاء بعض التفاصيل عن فيزا الراجحي ثلاث رواتب أو أي نوع من أنواع فيزا الراجحي، حيث قال بأنها لها عدد من العيوب وعدد من المميزات وهي:

  • البطاقة مسبقة الدفع وهذا أمن للمستخدم بشكل كبير.
  • يتم ربطها بحساب بايبال ويتم إجراء عدد من المعاملات من خلالها.
  • سعر الصرف يصل إلى 3.75 عليك أو لك مع تفاوت ليس ثابت.

من سلبيات الفيزا الآتي:

  • لا يتوفر لها رقم سري عند إدخالها بنقاط البيع وهذا يجعل الشخص الذي يعثر عليها يستخدمها في الشراء.
  • الرسوم السنوية يتم خصمها دون إنذار.

كم راتب في بطاقة مرابحة الراجحي

هامش الربح الخاص ببطاقة مرابحة الراجحي هو 12٪ سنويًا وبنسبة 1٪ شهريًا، نقاط المكافأة يتم احتسابها عن طريق الاستعمال المحلي وهي واحد ريال لكل ثلاث نقاط.

بالنسبة للاستعمال الدولي فإن المكافأة تكون واحد ريال لكل أربع نقاط مع نقاط الترحيب الواصلة إلى 150 ألف نقطة وهذا عند صرف ما يقرب من 25.000 ريال سعودي خلال ثلاثة أشهر.

يتم الاهتمام ببطاقة مرابحة الراجحي وأيضًا فيزا الراجحي ثلاث رواتب.

أفضل بطاقة فيزا الراجحي

فيزا الراجحي ثلاث رواتب وعدد من البطاقات المختلفة الأخرى تقدم الكثير من الخدمات للعملاء، يتم تحديد أفضلية البطاقة تبعًا لاحتياجات العميل، حيث يرى كل فرد البطاقة التي توفي احتياجاته هي افضل بطاقة، ومن أفضل الأنواع الآتي:

  • سلكتف الائتمانية: وهب مقدمة من أجل النساء حيث تسهل عدد كبير من العمليات عليهم.
  • بطاقة إنسان: البطاقة متوافقة مع كافة شروط الشريعة الإسلامية، تصدر تلك البطاقة دون دفع عملات أو أي رسوم، طريقة الحصول عليها أيضًا سهلة وبسيطة.
  • البطاقة البلاتينية.
  • بطاقة إنفينيت.

بطاقة الحسم الشهري الراجحي

فيزا الراجحي ثلاث رواتب وبطاقة الحسم الشهري من أفضل البطاقات، تمتلك بطاقة الحسم خصائص رائعة وهي:

  • الدخول لعدد كبير من صالات الانتظار  الخاصة بالمطارات يصل إلى 25 من خلال خدمة تسمى دراجون باس.
  • يتم كسب ما يعادل أربعة نقاط لكل واحد ريال سعودي في حالة الشراء المحلي داخل تطبيق مكافأة الراجحي، أما الشراء الدولي فإنه يمنح العميل خمس نقاط لكل واحد ريال سعودي.
  • التسويق الالكتروني من خلال البطاقة بكل أمان والحصول كذلك على بطاقات إضافية خاصة بالأسرة.

بطاقات الراجحي الائتمانية مجانا

فيزا الراجحي ثلاث رواتب وبطاقة الحسم وعدد من الأنواع الأخرى يتم الحصول عليها بشكل مجاني، ومن الأنواع المجانية تلك الأنواع:

  • فيزا بلاتنيوم: واحدة من البطاقات المجانية التي تمتلك عدد كبير من الخصائص وتقدم الكثير من الخدمات، يمكن للمستخدم السحب دوليًا ومحليًا بنسبة 30٪ من خلال الحد الائتماني الخاص بالبطاقة.
  • بطاقة سيجنيتشر: تقدم تلك البطاقة خدمة الكونسيرج الخاصة بحجوزات المطاعم والفنادق والطيران كذلك.
  • بطاقة إنفينيت: عدد صالات الطيران داخل كل بلدان العالم المتاح دخولها من خلال هذه البطاقة يصل إلى 1000، وهذا من خلال تطبيق Loung Key.

كم رصيد بطاقة بلاتينيوم الراجحي

يختلف الرصيد الموجود داخل فيزا الراجحي ثلاث رواتب عن الرصيد الموجود داخل بطاقة سيجنيتشر وأيضًا بطاقة بلاتينيوم، ويصل رصيد بطاقة بلاتينيوم إلى 10.000 ريال سعودي، كما يحصل مستخدم هذه البطاقة على قسيمة تصل قيمتها لـ 300 ريال سعودي.

تقدم جميع أنواع البطاقات التي يمنحها مصرف الراجحي عدد كبير من الخدمات لجميع الفئات، هذا الأمر يساعد المستخدمين في الكثير من الأمور وتوفر عليهم وقت طويل.

حكم بطاقة الراجحي البلاتينية

ما هي فيزا الراجحي ثلاث رواتب وما حكم بطاقة الراجحي البلاتينية من أكثر الأسئلة المتداولة عن بطاقات مصرف الراجحي.

اجتمع عدد كبير من المشايخ أن تلك البطاقة ليست محرمة ويمكن التعامل بها بعدك كبير من التعاملات المادية، لا تتبع بطاقة الراجحي البلاتينية نظام الفوائد ولا يقوم بخصم العديد من الفوائد الخاصة بمبالغ العملاء.

لا تمنح تلك البطاقة المستخدم أي قرض، ينبغي أن تكون البنوك التي يتم التعامل معها من خلال تلك البطاقة غير مشبوهة وتتعامل بالربا ولذلك ينبغي الإنتباه لهذا الأمر بشدة.

كم راتب في فيزا الراجحي؟

يحصل المستخدم الذي يستعمل تلك البطاقة على هامش ربح سنوي 12٪ وهامش شهري 1٪، نقاط المكافأة للاستعمال المحلي هي واحد ريال فقط لكل ثلاث ريالات، أما الاستعمال المحلي فهو يمنح واحد ريال فقط لكل أربعة ريال، ويتم احتسابها بكل سهولة.

فيزا الراجحي ثلاث رواتب أحد أنواع البطاقات التي تستخدم بكثرة.

كم فوائد فيزا الراجحي؟

السداد داخل فيزا الراجحي يتم بشكل مرن جدًا حيث يتم تسديد 5٪ من قيمة المبلغ المستحق على العميل، ويوجد عدد من التسهيلات التي تتم من خلال التعامل بتلك البطاقة أيضًا، فيزا الراجحي ثلاث رواتب أيضًا مطلوبة بشكل كبير من قبل المستخدمين.

فيزا الراجحي كم يوم وتطلع؟

الحصول على فيزا الراجحي ثلاث رواتب وأنواع بطاقات الراجحي يتم بسهولة وخلال وقت قصير جدًا.

يتوجه العميل إلى فرع المصرف وطلب بطاقة الراجحي وسوف يحصل عليها عقب مدة تصل ثلاثين دقيقة فقط، وهذا عقب ملأ نموذج البطاقة وتقديمها للشخص المختص بهذا داخل البنك.

كم رسوم بطاقة فيزا الراجحي؟

يتساءل الكثير عن فيزا الراجحي ثلاث رواتب وعن رسوم استخراج بطاقة فيزا الراجحي والتي تبلغ 105 ريال سعودي فقط، يُخصم هذا المبلغ من البطاقة أثناء تفعيلها وهو الأمر الذي يتم بصورة بسيطة وسهلة أيضًا.

قد ذكرنا في هذا المقال معلومات تخص فيزا الراجحي ثلاث رواتب وأيضًا الرسوم الخاصة باستخراج الفيزا، كما تطرقنا كذلك إلى المدة التي تستغرقها البطاقة حتى يحصل عليها العميل، بطاقات الراجحي بطاقات مميزة بشكل كبير وأهم ما يميزها أنها خاضعة لقوانين الشريعة الإسلامية فهي لا تتعامل بالربا، ولكن يجب أن ينتبه كل شخص إلى البنك الذي يتعامل معه حيث يوجد عدد من البنوك التي تتعامل بالربا ولهذا ينبغي الابتعاد عنها تمامًا، مصرف الراجحي من المصارف ذات الشهرة الواسعة بالمملكة العربية السعودية.

كم راتب في بطاقة فيزا الراجحي؟

تختلف قيمة الراتب باختلاف نوعية بطاقة  الفيزا، حيث أنه:

  • فيزا بلاتينيوم الحد الإئتماني للراتب بها لا يزيد عن 1000 ريال سعودي.
  • فيزا سيغنتشر قيمة الحد الإئتماني للراتب بها لا يتخطى قدرة 1000 ريال سعودي.
  • الفيزا الذهبية الحد الإئتماني للراتب بها قيمته القصوى لا تزيد عن 20000 ريال سعودي.

لمن تعطى البطاقة البلاتينية الراجحي؟

البطاقة البلاتينية تمنح لكل عملاء بنك الراجحي الراغبين في ذلك، حيث أنها:

  • تمكنهم من تنفيذ الخدمات البنكية بكل سهولة ودون الحاجة إلى الإجراءات المعقدة.
  • البطاقة البلاتينية تحوي العديد من الأنواع يمكن الاختيار من بينها ما هو مناسب لاحتياجاتك.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا إنفينيت الراجحي؟

الحد الائتماني الخاص ببطاقة فيزا إنفينيت الراجحي، لا يزيد عن:

  • 375.000 ريال سعودي.

كم رصيد البطاقة الفضية الراجحي؟

يقدر رصيد البطاقة  الفضية الراجحي، بمبلغ يصل قدره إلى:

  • 5000 ريال سعودي.
  •  يتم تخصيص نصف هذا المبلغ من أجل إجراء العمليات الشرائية والنصف الآخر من أجل يستطيع العميل القيان بإجراء عملية السحب النقدي السريع.