اصدر الراجحي مؤخرا البطاقة الرقمية الراجحي وقد تتسائل ماهي فائدة البطاقة الرقمية الراجحي وكذلك طريقة استخدام البطاقة الرقمية الراجحي التي تعد ميسرة جدا فمن قام بعملية تجربة بطاقة الراجحي الرقمية يستطيع القول ان الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا واضح جدا من ناحية الخدمات والتعامل ، وهذا ما سنوضحه بالمقالة الآتية.

البطاقة الرقمية الراجحي

قام بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية، بإصدار بطاقة تمنح مستخدميها العديد من المميزات خارج المملكة وداخلها، لقد نالت البطاقة الرقمية الراجحي شهرة كبيرة، حيث أقبل الكثير من المواطنين على استخدامها و الاستفادة من مميزاتها.

مميزات البطاقة الرقمية:-

  • يتم إصدار البطاقة مجاناً.
  • يتم استلامها فوراً بعد تقديم الطلب.
  • استرداد غير محدود للنقود.
  • اصدار البطاقه عبر تطبيق الراجحي فوراً.
  • يمكن استخدامها في جميع المتاجر الإلكترونية في العالم.
  • يتم إرسال إخطارات لحاملي البطاقة عند استرداد الأموال.

ماهي فائدة البطاقة الرقمية الراجحي

تعتبر البطاقة الرقمية الراجحي من أهم البطاقات التي أصدرها مصرف الراجحي، حيث أنها سهلة الاستخدام،كما لها مميزات و فوائد بصفة عامة، هى:-

  • السلامة والأمان.

يشعر العميل الحاصل على بطاقة الكترونية بالأمان، حيث أنها غير حقيقية، فلا يتعرض للسرقة، ولا يشعر بالخوف من فقدانها، و بالتالى لا يوجد فرصة لاساءة استعمالها، كما أن لا يتم استخدامها فى المحلات و أماكن البيع، كما أنه يمكن للعميل التحكم بها بسهولة، حيث أن كل التفاصيل الخاصة بالبطاقة الرقمية موجودة على الإنترنت، ولا توجد في المحفظة الحقيقية الخاصة بالعميل.

  • سهولة وإلغاء الحظر.

بالنسبة للبطاقات العادية كبطاقة الائتمانى تكون حظرها أو إلغائها أمر صعب، كما أيضاً استلام البطاقة الجديدة و تفعيلها يأخذ وقت طويل، أما بالنسبة البطاقة الرقمية يكون إلغاءها أو إعادة إصدارها أمر بسيط جدا، فبالتالى يمكن استبدالها بسهولة.

عيوب البطاقة الرقمية الراجحي

لكل شئ وجهان، فكما يوجد العديد من المميزات لدى البطاقة الرقمية الراجحي، يوجد لها أيضاً بعض العيوب، يمكن تلخيص هذه العيوب كالآتى:-

  1. تتعلق معظم عيوب البطاقة الرقمية بالرسوم المضافة، و أيضاً طريقة المحاسبة عليها.
  2. تبلغ قيمة الرسوم السنوية مبلغ 115 ريال بطاقة الراجحي.
  3. تصل قيمة الرسوم الخاصة بتسوية المعاش إلى 50 ريال.

تجربة بطاقة الراجحي الرقمية

عند سؤال الكثير من عملاء بنك الراجحي عن تجربتهم مع البطاقة الرقمية الراجحي، اتفق معظم العملاء على مميزات البطاقة الرقمية و أنها بالفعل تمنحهم الأمان و عدم الخوف من أن يفقدها العميل أو تسرق منه ، حيث أن بيانات العميل تكون موجودة على الإنترنت، كما يمكن للعميل استبدالها بكل سهولة، و يمكن أن يستخدموها فى عمليات الشراء من أى متجر الكترونى سواء داخل المملكة أو خارجها، كما يستطيع العميل الغائها فى أى وقت يريد، كما أنها يتم إصدارها مجاناً، و لكن البعض ذكر عيوبها التى تتعلق بالرسوم المضافة و طريقة المحاسبة عليها، و أيضاً رسوم تسوية المعاش، و كذلك الرسوم السنوية.

الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا

يتساءل بعض العملاء عن الفرق بين البطاقة الرقمية الراجحي و الفيزا:

* فالبطاقة الرقمية بالنسبة للعميل هى الأكثر أماناً، فلا تشعره بالخوف من فقدانها أو سرقتها، على عكس الفيزا التى تكون عرض للسرقة أو الضياع.

*بالنسبة لعميل البطاقة الرقمية يمكن الحفاظ على حسابه الشخصي لأن جميع بياناته موجودة على الإنترنت.

*عند استلام الفيزا و تنشيطها يتعرف ذلك وقت طويل، على عكس البطاقة الرقمية التي يتم الحصول عليها فورا و أيضاً يمكن للعميل حظرها و إلغاؤها بشكل سريع.

*كما أن الفيزا لها مزايا عند صرف الأموال عبر الصراف الآلي، حيث يمكن للعميل أن يسحب المال فورا و ببساطة عن طريق الصراف الآلي.

طريقة استخدام البطاقة الرقمية الراجحي

يستطيع جميع عملاء بنك الراجحي أن يستخدموا البطاقة الرقمية الراجحي بطريقة سهلة و بسيطة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • أن يقوم العميل بتسديد قيمة البطاقة الرقمية عن طريق الحساب الجاري عبر تطبيق الراجحي، بعد تحميله من متجر بلاى.
  • يستخدم العميل البطاقة الرقمية فى عملية الشراء و ذلك من مواقع متنوعة، من خلال إدخال الرقم الخاص بالبطاقة عند عملية الدفع.

استرداد نقدي الراجحي

الاسترداد النقدي هو نسبة معينة يتمكن العميل من خلالها أن يستطيع فى كل عملية شراء يقوم بها أن يسترد أمواله.

إن البطاقات التى يقدمها الراجحي سهلة الاصدار، وكانت البطاقة الرقمية الراجحي فى الماضي سيئة و لها مميزات محدودة، و لكن منذ عدة شهور قام مصرف الراجحي بتغيير النظام الخاص بالبطاقة بشكل كبير، و اصبح نظامها استرداد نقدي، فأصبحت بطاقة قوية، وتتناسب جدا مع بطاقات stc pay، فصار بها الاسترداد النقدي ممتاز، و ظلت رسومها مجانية.

البطاقة الرقمية الراجحي كاش باك

بطاقة كاش باك هى البطاقة الرقمية الراجحي، حيث تتيح للعميل فرصة الاسترداد النقدي عندما يقوم بشراء أنواع المشتريات المختلفة عبر الإنترنت، كما أنها واحدة من البطاقات التي يقوم البنك إصدارها و التى تكون مسبقة الدفع.

البطاقة الرقمية الراجحي رسوم

يرغب البعض في الحصول على البطاقة الرقمية الراجحي، و يستفسرون عن رسوم البطاقة الراجحي، لقد حدد البنك هذه الرسوم كالتالى:-

  1. تتطلب رسوم سنوية 115 ريال.
  2. 50 ريال رسوم تسوية منازعات
  3. رسوم دولية 2.75% عبر الإنترنت.

البطاقة الرقمية الراجحي مسبقة الدفع

تقوم العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية، بما فيهم مصرف الراجحي، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي و كذلك بنك البلاد بإصدار بطاقات مسبقة الدفع، حيث يوفر مصرف الراجحي البطاقة الرقمية الراجحي مسبقة الدفع، حيث يمكن للعميل الحصول عليها عن طريق تطبيق الراجحي، حيث تمكن هذه البطاقة المواطنين السعوديين و المقيمين أيضاً من إمكانية شراء المنتجات المختلفة عبر الإنترنت، و التمتع أيضاً بالكثير من العروض المتميزة عند الشراء، كما أنها توفر الأمان للعميل، فهى مزودة بكل المعلومات التى يحتاجها العميل مثل: رمز الأمان ccv، رقم البطاقة، وتاريخ انتهاء البطاقة.

بطاقة الراجحي الرقمية مجانا مدى الحياة

يوفر مصرف الراجحي بطاقة ائتمانية مجانية مدى الحياة، وهى البطاقة الرقمية الراجحي مسبقة الدفع، حيث تمكنك من القيام بعمليات الشراء من خلال نقاط البيع، و ذلك عن طريق استخدام نقاط البيع APPLE PAY،  و من خلال الإنترنت عبر المتاجر الإلكترونية، و العديد من المميزات الأخرى:-

  • يمكن استخدام البطاقة المجانية مدى الحياة قبل استلامها من خلال إضافتها لمحفظة apple pay.
  • انضمام العميل لبرنامج مكافأة ليكسب على جميع المشتريات نقاط.
  • يمكنك تقسيط المشتريات بأسعار قليلة قد تكون التكلفة فقط، بهامش ربح 0%، و ذلك من خلال برنامج تساهيل.
  • يوجد لعملية تسديد مستحقات البطاقة خيارات يسيرة و مرنة.

*يمكنك أن تطلب بطاقة ائتمانية مجانية مدى الحياة من الراجحي و تستفسر عن الإجراءات من خلال الاتصال بالرقم 800124222، أو من خلال زيارة فرع بنك الراجحي الأقرب لك، أو من خلال الدخول على الموقع الرسمى لبنك الراجحي السعودي.

ما هي البطاقة الرقمية من الراجحي؟

لقد حازت البطاقة الرقمية الراجحي على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث قام بنك الراجحي في بداية العام الجديد بالإعلان عن قيامه بإصدار بطاقة مصرف الراجحي الرقمية، التي يتم استخدامها في الخدمات الخاصة بالدفع الإلكتروني عبر الإنترنت و يتم ذلك أثناء عمليات الشراء الرقمية، و التى تتميز بمجموعة من المميزات مثل السرعة و سهولة الاستخدام، كما أنها تقدم الى كل عملاء بنك الراجحي، في جميع مناطق السعودية.

البطاقة الرقمية الراجحي هل عليها رسوم؟

قد حدد بنك الراجحي جميع الرسوم التي ينبغي على العميل دفعها للبنك، لكي يتمكن من الحصول على البطاقة الرقمية الراجحي، و قد تم تحديد هذه الرسوم كالآتى:-

  • رسوم سنوية تبلغ قيمتها 115 ريال سعودي.
  • هناك بعض الرسوم الأخرى لتسوية المنازعات، التى تبلغ قيمتها 50 ريال.
  • هناك أيضاً رسوم دولية من خلال الإنترنت، تبلغ قيمتها 2.75%.

كيف استخدم بطاقة الراجحي الرقمية؟

لكي يمكنك الحصول على البطاقة الرقمية الراجحي، و التى يتم إصدارها من خلال بنك الراجحي و استخدامها أيضاً، يجب القيام بهذه الخطوات:-

  1. يجب أن يكون لديك فى بنك الراجحي حساب سارى، ثم افتح الحساب و قم بتأكيده عبر موقع الراجحي.
  2. انتقل إلى حسابك الخاص.
  3. قم بالضغط على تحديد البطاقة الرقمية، عن طريق القسم الذي يخص البطاقات.
  4. قدم طلب للحصول على بطاقة خاصة بالشراء.
  5. اكتب الاسم الذي ترغب ظهوره على بطاقتك.
  6. ادخل أيضاً رقم الحساب، انقر موافق.
  7. سوف تصلك على جوالك رسالة نصية تحتوي على رقم التفعيل.
  8. ادخل الرقم الذى وصلك فى المكان المحدد له.
  9. قم بإدخال النقود، حتى يمكنك أن تبدأ في الشراء، بعد ذلك تكون بطاقتك صالحة للاستخدام.

ماذا تعني البطاقة الرقمية؟

البطاقة الرقمية الراجحي هى تلك البطاقة الإلكترونية التي أصدرها بنك الراجحي، وهي بطاقة خاصة بجميع المشتريات الإلكترونية، يقدمها مصرف الراجحي لجميع المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تعد أول بطاقة خاصة بعملية الشراء من خلال الإنترنت آمنة و أيضاً سهلة الاستخدام، كما أن هذه البطاقة توفر للعميل استرداد نقدي بنسبة 100% من قيمة عملية الشراء الأولى التي يقوم بها العميل عن طريق استخدام تلك البطاقة.