قد تتسائل كيف ستكون تجربتي مع حساب الادخار الراجحي و كيف استقطع من راتبي ادخار الراجحي، بالفعل يمكنك فتح حساب الادخار الراجحي الذي يعد أفضل حساب ادخار بعائد شهري واحصل معه مميزات حساب المستقبل من الراجحي فحساب الادخار هو بمثابة المستقبل لك فضلا عن هذا الحساب الذي قدمه الراجحي بمميزات تنافسية، فدعونا نوضح لكم كافة تفاصيل حساب الادخار الراجحي بهذه المقالة.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي نفيد حضراتكم ببعض المعلومات عن مصرف الراجحي، حيث يعتبر مصرف الراجحي من أفضل المصارف على مستوى كافة بنوك المملكة العربية السعودية وخاصة أنه يطبق كافة أحكام الشريعة الإسلامية في التعامل، كما يعتبر مصرف الراجحي أحد أهم البنوك على مستوى الوطن العربي ستون عاما من الخبرة في مجال الخدمات البنكية وقد تم تأسيسه منذ عام ١٩٥٦براس مال ٢٥ مليار ريال سعودي، وقد تم ضم جميع الشركات الفردية التي تحمل الاسم الخاص بالراجحي تحت مسمى واحد وهو شركة الراجحي  المصرفية للاستثمار.

أما بالنسبة لحساب ادخار الراجحي فهو عبارة عن إيداع حساب في بنك الراجحي و يستفيد العميل من فوائد المالية التي يتم تحقيقها من قبل المبلغ الذي تم إيداعه في المصرف، وبالرغم من أن العائد المادي الخاص بهذه المبالغ لم يكن عالي للحد المطلوب إلا أنه من الضروري اختيار بنك ذو ثقة ومصداقية لتحتفظ ب أموالك به وتحصل على ربح عايد على هذا المال المحفوظ ولهذه الحسابات بعض الحدود في حالة سحب الارباح من خلالها ولكن توفر مرونة مثالية خاصة ببناء صناديق الادخار الاستثمار أو صندوق الطوارئ ك شراء سيارة مثلا ويمكنك أن تجمع هذه الأرباح الشهرية لتكسب العائد منها مبلغ يفي بغرضك.

كيف استقطع من راتبي ادخار الراجحي

بإمكان كافة عملاء الراجحي تنفيذ خطة الاستقطاع وسنذكر لكم تجربتي مع حساب الادخار الراجحي الشهري عن طريق هذه البرامج:

  • برنامج الحماية الخاص بالادخار الشهري.
  • استقطاع من الراتب في حساب المستقبل للادخار.

وقد يمنحك كل من هذه البرامج خطة خاصة بالادخار الشهري مع توفير الكثير من المميزات وذلك لتوفير العائد ليك ولأسرتك إضافة إلى أنه يمكنك استغلال العائد في تلبية احتياجاتك مثل شراء سيارة، منزل أو قطعة أرض أو زواج أحد أبناءك والحياة متطلبات عدة.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

من المعروف أنه يوجد الكثير من البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم أفضل حساب توفير بعائد شهري مميز وتجربتي مع حساب الادخار الراجحي هي أنجح تجربة واليكم بعض هذه  الحسابات الخاصة بالبنوك الأخرى:

حساب البنك العربي الوطني: حساب توفير لدى العميل يستطيع التصرف فيه في أي وقت عن طريق بطاقة الصرف الآلي كما أنه بإمكان العميل إتمام كافة العمليات الحسابية ودفع الفواتير من خلال الهاتف المحمول.

حساب بنك البلاد: يطبق كافة أحكام الشريعة الإسلامية في التعامل، يحدد مبلغ عند فتح الحساب لا يقل عن ١٠٠٠ريال سعودي، وللحصول على الربح المطلوب لا يقل رصيد العميل عن ٢٠ ألف ريال سعودي فهو يستند على نظام المضاربة، بإمكان العملاء الراغبين في التصرف في حسابهم من خلال الهاتف المحمول، كما أنه لا يستطيع العميل توفير حساب إلا بالعملة السعودية الريال.

أول حساب بنكي: وهو حساب الاستثمار الإسلامي يستطيع العميل من خلاله الحصول على عائد استثماري بكل مرونة في التعامل وفي ومدة تمتد من شهر وحتى ٣٦ شهر إضافة إلى أنه يقبل أي عملات أخرى وبمقابل ذلك لا يقل قيمة الرصيد عن ١٠٠ ألف ريال سعودي وفي حال كان الرصيد أقل من ذلك لن تفرض أي رسوم عليه.

حساب بنك الرياض: حساب توفير لا يحتاج الراغبين فيه من توفير قيمة الحد الأدنى الرصيد وذلك للحصول على عائد ربح لا يقبل المنافسة وبإمكان العميل فتح حساب العملتين الريال السعودي أو الدولار الأمريكي كما يتوفر لديهم بطاقة صرف آلي ويستطيع العملاء إتمام كافة العمليات المصرفية من خلال شبكة الإنترنت الخاصة بالهاتف المحمول كما يتوفر لديهم إمكانية تحويل المبالغ المالية، بالإضافة إلى أن الحساب لا يتضمن أي رسوم شهرية وبالتالي لا يتم رصد المكافآت.

حساب مصرف الإنماء: حساب استثماري حيث يحصل العميل على عائد بشكل يومي ولكن لا يقل قيمة الرصيد أو الوديعة عن ١٠٠ ألف ريال سعودي ولا يحتاج إلى تحويل الراتب أو الأجور وطابق تماما للاحكام بالشريعة الاسلامية ويعمل بالصيغة الخاصة بالمضاربة.

حساب البنك السعودي الفرنسي: حساب توفير استثماري لا يحتاج إلى تحديد قيمة الحد الأدنى الوديعة كما يتمتع العملاء من خلال هذا الحساب بالعديد من المميزات أهمها يستطيع الراغبين تحقيق معدل ربح  بمعدل كل ثلاثة أشهر مع توفير إمكانية  السحب والإيداع كما يوفر إمكانية فتح حساب ببعض العملات الأجنبية بتحقيق عائد لا يقبل المنافسة.

فتح حساب ثاني في الراجحي ادخار

بإمكان كافة العملاء فتح حساب ثاني في الراجحي عبر موقع البنك الرسمي لأن التجربة خير دليل فهذه الخطوات من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي قم باتباع الآتي:

  • قم بتسجيل الدخول بالموقع الرسمي ببنك الراجحي.
  • قم بإختيار إنشاء حساب ادخار في حال لم تجدها قم بإدخالها داخل مربع البحث.
  • يجب على العميل استيفاء كافة الشروط والأحكام المحددة من قبل المصرف فتح حساب.
  • قم بإدخال كل البيانات بمكانها الصحيح وبشكل سليم وعليك التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها.
  • قم بالضغط فوق كلمة إرسال.
  • بعد ذلك سوف تتلقى رسالة نصية عبر هاتفك المحمول الذي أدخلته هذه الرسالة تتضمن كود التحقق.
  • قم بإدخال الكود في الخانة الخاصة به ثم استكمال بقية الخطوات التي لا تستغرق أقل من شهر.

ماذا يعني حساب المستقبل في الراجحي

حساب المستقبل الادخار يعتبر أفضل حساب ادخار بعائد شهري وهذا من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي حيث أنه عبارة عن حساب ادخاري يتم بصيغة المضاربة التي تطبق كافة الأحكام الشرعية الإسلامية في التعامل، يتطلب من العميل تحديد مبلغ شهري يتم استقطاعه من راتبه الشهري تلقائيا، ويتم حساب قيمة العائد أو الربح وذلك تبعا لنوع الادخار ومدته.

إلغاء حساب الادخار الراجحي

من واقع تجربتي مع حساب الادخار الراجحي في حالة قد تعطلت عن سداد قيمة المبلغ الخاص بالاستقطاع الشهري والمتفق عليه لأكثر من شهر وهذه المدة خاصة بالخطة أو البرنامج قصير المدى وشهرين الخطة الطويلة المدى يقوم البنك بإلغاء الخطة الخاصة بالعميل، ويحدد قيمة الاستحقاق الخاصة بالعميل وفقا لأحكام وشروط الإنسحاب المبكر.

مميزات حساب المستقبل الراجحي

ويتمتع حساب المستقبل بالعديد من المميزات التي تتسم بها كالآتي ذكرها:

  • يتم الخصم التلقائي شهريا في مواعيد يتم تحديدها من قبل العميل.
  • تتسم بـ معدلات ربح لا تقبل المنافسة.
  • يقدم تطبيق الراجحي حساب الكتروني يستطيع العميل فتحه في أي وقت يريد.
  • يتمتع هذا النظام بمرونة في اختيار المدة والمبلغ الخاص بالاستقطاع ولتحقيق أرباح تتفق مع كافة أحكام الشريعة الإسلامية.
  • لا يوجد رسوم في حالة إنشاء حساب ادخاري أو الغائه.
  • بإمكان العميل إضافة مبلغ مالي في حساب المستقبل الادخاري في أي وقت في حالة عدم توافره معه سابقا.

من جرب الادخار في بنك الراجحي؟

يقول أحد العملاء إن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي في غاية الأمان والسهولة بعائد مادي بدون تعقيدات أو عراقيل، كما يعتبر الادخار في الراجحي من أكثر الادخارات أمانا وبدون خسائر وقد استطعت تحقيق أرباح مرضية كما أن جميع البرامج والخطط الخاصة بمصرف الراجحي تطبق كافة الأحكام الشرعية الإسلامية في التعامل، بالإضافة إلى ذلك الآتي:

  • يستطيع العميل المساهمة في أي سوق داخل السعودية أو خارجها.
  • يمتلك العميل دفتر توفير شهري خاص به.
  • في حالة وفاة العميل يتواصل البنك مع أسرته ويسلمهم كافة مستحقاته.
  • يمتلك العميل بطاقة صرف آلي خاصة بالمصرف ويستطيع إتمام جميع عملياته الحسابية من خلال شبكة الإنترنت الخاصة بهاتفه المحمول.
  • يستطيع العميل إغلاق حسابه في أي وقت يريد.

كم ارباح الادخار الراجحي؟

تتعدد جميع الباقات والحسابات الخاصة ببنك الراجحي وتستطيع الحصول على نسبة ربح مميزة وهذا من واقع تجربتي مع حساب الادخار الراجحي واليكم أربع باقات أساسية خاصة بالمصرف:

  • مبلغ الاشتراك شهريًا    ثلاثمائة ريال خاص بالباقة الذهبية ،    خمسمائة ريال خاص بالباقة الفضية، وألف ريال خاصة الباقة البلاتينية.
  • مبلغ الحماية    خمسون ألف ريال باقة ذهبية    تسعون ألف ريال باقة فضية    مائة وخمسة وعشرون ألف ريال باقة بلاتينية.
  • المتوقع ربحه من المبلغ الادخاري لوثيقة مدتها عشرة سنوات هي:     41,498 ريال    سعودي الباقة الذهبية 69,024  ريال من الباقة الفضية، ومن الباقة البلاتينية    139,191 ريال سعودي.
  • المتوقع ربحه من المبلغ الإدخاري لوثيقة مدتها ١٥ عام هي : 41,498 ريال الباقة الذهبية    69,024 ريال    الباقة الفضية، ومن الباقة البلاتينية 139,191 ريال.
  • المتوقع ربحه من المبلغ الإدخاري لوثيقة مدتها ٢٠ عام هي: 110,936 ريال الباقة الذهبية    184,488 ريال الباقة الفضية    371,745 ريال الباقة البلاتينية.

هل حساب الادخار في الراجحي حلال؟

نعم حساب الادخار في الراجحي حلال حيث أنه حساب الكتروني يستطيع العميل إدارته وانشائه من خلال التطبيق الخاص بمصرف الراجحي، كما أنه بإمكان العميل إنشاء حساب أو إلغائه في أي وقت يريد بدون رسوم إضافة إلى أنه يطبق كافة أحكام الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته.

ما هو حساب ادخار بعائد؟

حساب الادخار بعائد هو إمكانية الحصول على عائد لا يقبل المنافسة من خلال المبلغ الذي قمت بإدخاره كما أنه بإمكان العميل التصرف في أمواله في أي وقت يريد وهو في مكانه وذلك من خلال موبايل الرياض أو أون لاين.