يقدم البنك الأهلي السعودي قروض للسعوديين العاملين في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية كما يقدم خدمات الحصول على السيولة النقدية الفورية لجميع موظفي القطاع الخاص عبر نظام سريع لتحويل الرواتب ولا تتعدى الرسوم الإدارية 1% من إجمالي المبلغ الممول من قبل البنك وتأتي تلك الخدمات التمويلية لتفعيل السياسات النقدية والأهداف الإستراتيجية لمؤسسة النقد السعودي وتتضمن تلك الآلية إعطاء قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص.

قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص

يعطي بنك الأهلي السعودي قروض ميسرة للموظفين التابعين للقطاع الخاص وهذا البرنامج التمويلي يعتبر جديد نسبياً لأن القروض الشخصية كانت قاصرة على موظفي القطاع الحكومي فقط لذلك أعطى البنك فرصة لموظفي القطاع الخاص الاشتراك في هذا البرنامج عبر الشروط التالية :

  • يقتصر القرض على السعوديين فقط ولا يخدم القرض الجنسيات الأخرى.
  • نوع التمويل يمكن أن يكون تمويل أصلي ويمكن أن يكون تمويل تكميلي بشرط سداد عدد من الأقساط يحددها البنك من التمويل الأصلي حتى يتسنى لطالب القرض الحصول على تمويل تكميلي كما يمكن إعطاء تمويل إضافي طبقاً للشروط والأحكام الخاصة بالسياسة النقدية للبنك.
  • يخدم القرض موظفي شركات القطاع الخاص التي تحول رواتب موظفيها إلى البنك الأهلي عبر نظام “سريع” المتخصص في تحويل الرواتب.
  • الحد الأدنى للراتب الذي يتقاضاه موظف القطاع الخاص هو خمسة آلاف ريال سعودي.
  • مدة بقاء الموظف في الخدمة هو عام كامل ويتم إثبات ذلك من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بخطاب موجه إلى البنك.
  • ألا يقل عمر العميل عن خمسة وعشرون عاماً ولا يزيد عن ستون عاماً.
  • المستندات المطلوبة خطاب تثبيت الراتب من المؤسسة التابع لها وبيان يوضح المدة الزمنية التي عمل بها العميل مع بيان الأجور الخاص به.
  • عدد الرواتب المودعة في حساب العميل لا تقل عن ثلاث رواتب.
  • مبلغ التمويل من خمسة آلاف ريال حتى مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي.

مميزات قرض بنك الأهلي للقطاع الخاص

  • القرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وخاضع للرقابة والإشراف من البنك المركزي السعودي.
  • يعطي البنك موافقة فورية عقب استيفاء كافة الشروط اللازمة للحصول على القرض.
  • الأقساط الشهرية ميسرة وتصل مدة التمويل حتى خمس سنوات كاملة.
  • يمكن للعميل تأجيل القسط الخاص بشهر رمضان المبارك.
  • تأمين في حالة العجز الكلي أو الوفاة لا سمح الله.

كم يعطي البنك الأهلي قرض شخصي قطاع خاص

يختلف طريقة احتساب قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص تبعاً للراتب الذي يتقاضاه العميل وتبعاً لمدة سداد القرض فعلى سبيل المثال إذا كنت تتقاضى راتب قدرة عشرة ألاف ريال سعودي فإنك ستحصل على قرض بمبلغ مائة وثمانية وثمانون ألف وثمانمائة ريال سعودي إذا كان مدة القرض خمس سنوات هذا وكما يوجد حاسبة القروض الخاصة بجميع برامج التمويل التابعة للبنك على الموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي.

راتبي 3000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي

يريد المواطنون السعوديون معرفة طريقة احتساب القرض الخاص بهم إذا كانوا يتقاضون مبلغ ثلاثة آلاف ريال سعودي ويتم ذلك عن طريق حاسبة القروض في البنك الأهلي وهي في البداية يتم ضرب الراتب الشهري في اثنان وعشرون ضعف سيعطي لنا الناتج ستة وستون ألف ريال سعودي ثم نضرب ذلك الرقم في نسبة ربح البنك وهي أربعة عشر في المائة سيعطي لنا تسعة آلاف ومائتان وأربعون ريال سعودي ثم نطرح هذا الناتج من ناتج العملية الأولى سيعطي لنا مبلغ ستة وخمسون ألف وسبعمائة وستون ريال سعودي.

راتبي 4000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي

حدد البنك الأهلي طريقة احتساب قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص اثنان وعشرون ضعف المرتب وذلك إذا كان الراتب أربعة آلاف ريال سعودي فذلك يعني ثمانية وثمانون ألف ريال سعودي ثم نضرب الناتج في أربعة عشر في المائة وهي نسبة ربح البنك السنوية سيعطي لنا اثنا عشر ألف وثلاثمائة وعشرون ريال سعودي ثم نطرح الناتج من العملية الأولى سيعطي لنا خمسة وسبعون ألف وستمائة وثمانون ريال سعودي.

قروض البنك الأهلي بدون تحويل راتب

أتاح البنك الأهلي قروض شخصية وتكميلية وإضافية بدون شرط تحويل راتب كما يوفر قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص وذلك بهدف توفير السيولة النقدية الفورية للعملاء وذلك وفقاً للشروط التالية:

  • فتح حساب لدى البنك الأهلي السعودي.
  • شهادة بالأجور موضح فيها المدد الزمنية.
  • كشف حساب بنكي موضح فيه إجمالي الراتب في آخر ثلاثة أشهر.
  • القرض مخصص لحاملي الجنسية السعودية فقط.
  • يخدم موظفي القطاع الحكومي والشركات الكبرى في القطاع الخاص.
  • الحد الأدنى لمدة الخدمة هو ستة أشهر.
  • يصل مبلغ التمويل من خمسة آلاف ريال سعودي إلى مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي.
  • لا يزيد عمر العميل عن ستون عاماً وعمر المتقاعدين عن سبعون عاماً.
  • الرسوم الإدارية لا تتعدى 1% في جميع أنواع القروض.

عروض البنك الأهلي الجديدة 2023

يقدم البنك الأهلي السعودي العديد من برامج التمويل المختلفة منها تمويل جديد سواء شخصي أو تمويل للشركات كما يقدم تمويل إضافي بعد التمويل الأصلي وتمويل تكميلي للتمويل الأصلي طبقاً لشروط وسياسات البنك النقدية ولا يقتصر دور البنك في الحفاظ على المدخرات وتنميتها ولكن يقدم البنك عروض تمويل بهدف الاستثمار حيث يدير البنك صناديق الاستثمار الخاصة بالعملاء ويعطي النصائح للعملاء في تحقيق أقصى عائد.

تمويل الأهلي 22 راتب

يعطي البنك الأهلي السعودي قروض شخصية تصل إلى 22 ضعف الراتب كما يقدم برامج تمويلية متنوعة كلها خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي حيث يمكن للعميل استخراج القرض في غضون أربعة وعشرون ساعة من تقديم الطلب وكلها أيضاً خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

يوجد بالموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي حاسبة التمويل الشخصي حيث يقوم العميل بإدخال البيانات الخاصة بالقرض وسيقوم الموقع بحساب القرض وقيمة القسط الشهري وكل التفاصيل الخاصة بالقرض في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي للبنك ثم دخول صفحة حاسبة القروض الشخصية ثم بعد ذلك يبدأ في ملء البيانات.

عروض البنك الأهلي تقسيط بسعر الكاش

يقدم البنك الأهلي السعودي عروض التقسيط بسعر الكاش أي بدون فوائد وهو برنامج يسمى برنامج على دفعات وفيه يتم تحويل خدمات السحب النقدي من بطاقة الائتمان إلى حساب العميل الشخصي ويستطيع من خلال هذا البرنامج الشراء من أي متجر إلكتروني بالتقسيط على دفعات بدون فوائد مدة عرض البرنامج من البنك.

عروض البنك الأهلي العقاري

يقدم البنك الأهلي السعودي برنامج قرض بنك الاهلي للقطاع الخاص كما يقدم برامج التمويل العقاري المختلفة ويهدف التمويل العقاري إلى توفير الوحدات السكنية للعملاء مقابل سداد أقساط شهرية للبنك وبنسبة فائدة تصل إلى 3.5% من قيمة العقار بالكامل كما يوفر تلك الخدمة بدون تحويل راتب ومتاح أيضاً للعملاء أصحاب المهن الحرة والمؤسسات الفردية.

عروض البنك الأهلي للسيارات

يقدم البنك الأهلي السعودي عروض التمويل للسيارات ويهدف هذا البرنامج لامتلاك السيارات ودفع أقساط شهرية بمدة تصل إلى خمس سنوات وبفائدة ضئيلة جداً تقدر بنحو 2.9% على نسبة تأمين السيارة كما يتم تطبيق الشروط والأحكام بين البنك وبين الوكالة الخاصة ببيع السيارة.

رقم البنك الأهلي للتمويل الشخصي

للتواصل مع البنك الأهلي السعودي يمكنك زيارة أقرب فرع من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويمكنك الاتصال بالرقم 920001000 أو الدخول على الموقع الرسمي للبنك الأهلي.