ندرك جميعا اهمية الاستثمار، ومن هذا المنطلق وفر بنك الراجحي طرقا متعددة للاستثمار وذلك باستثمار 5000 ريال بحد أدنى، حيث يتم تقسمة الـ 5000 ريال على خمسة صكوك، كل صك تبلغ قيمته 1000 ريال، حيث سنتناول بهذه المقالة الإجابة على سؤال كيف استثمر في بنك الراجحي موضحين كافة طرق الاستثمار في بنك الراجحي.

كيف استثمر في بنك الراجحي

يمكنك الاستثمار في مصرف الراجحي من خلال فتح حساب لدى البنك وتحويل الأموال إليه ومن خلاله يمكنك استخدام الأموال لشراء الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والاستثمارات الأخرى التي يقدمها البنك كما يمكنك أيضا فتح حساب توفير أو حساب جاري لدى مصرف الراجحي واستخدامه لتوفير المال أو سداد المدفوعات.

طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي

يرجى اتباع الإرشادات أدناه لإكمال النموذج المختصر عبر الإنترنت لفتح حسابك الاستثماري والذي لن يستغرق أكثر من 10 دقائق.

  • تأكد من أن بطاقة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي لا تزال نشطة.
  • اختر رمز “لنبدأ”.
  • أدخل كلمة المرور ورقم بطاقة الصراف الآلي.
  • على جهازك المحمول، ستصل رسالة نصية بها رمز التفعيل.
  • للمتابعة، أدخل رمز التفعيل وانقر على زر “التالي”.

إذا لم يكن لديك بطاقة خصم سارية مرتبطة بحسابك الحالي،يرجى زيارة أحد مواقع الاستثمار لبنك الراجحي داخل المملكة.

نسبة الاستثمار في بنك الراجحي

حدد البنك الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار بمبلغ (5000) ريال سعودي، أي ما يعادل قيمة خمسة صكوك فيما تبلغ قيمة الصك الواحد (1,000) ريال سعودي ويبلغ عائد الصكوك (5.50٪) سنويا.

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي

يعد شراء الأسهم في سوق الأسهم السعودي والاستثمارات في البنك من أفضل الطرق لمعالجة مسألة كيفية استثمار الأموال في مصرف الراجحي وهناك طرق عديدة للاستثمار في مصرف الراجحي والعديد من الاستثمارات المضمونة وهي كالتالي:

  • شراء أسهم في صندوق الأسهم في جميع أنحاء العالم.
  • شراء أسهم في صندوق استثمار محلي.
  • الاستثمار في صندوق الصكوك الحكومي الراجحي.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستثمار في صناديق الأسهم والسلع السعودية.
  • كما يمكنك الاستثمار في صناديق الاستثمار متعددة الأصول.

كيفية فتح محفظة استثمارية في الراجحي

يجب اتباع الخطوات التالية لفتح حساب استثماري أو محفظة استثمارية لدى مصرف الراجحي:

  • انتقل إلى موقع مصرف الراجحي.
  • تحقق من صلاحية بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك.
  • لمزيد من المعلومات، انقر فوق مصطلح.
  • بعد إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي، أدخل الرقم السري.
  • سيتم إرسال رمز التفعيل إلى هاتفك الخلوي عبر رسالة نصية.
  • للمتابعة، أدخل رمز التفعيل وانقر فوق التالي.
  • تستغرق هذه الإجراءات عشر دقائق فقط.

المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

تعد المحفظة الاستثمارية ببنك الراجحي من أنجح الخيارات الاستثمارية لما تقدمه من مميزات متعددة وما توفره من خدمات لعملائها ومن أهم الميزات ما يلي:

  1. خيارات الاستثمار المتنوعة: يقدم مصرف الراجحي مجموعة كبيرة من خيارات الإستثمار، بالاستثمار في صناديق الإستثمار المشتركة والأسهم والسندات  والصناديق المتداوله بالبورص (ETFs) وأدوات مالية الأخرى.
  2. رسوم منخفضة: يتقاضى مصرف الراجحي رسوما منخفضة مقابل خدماته الاستثمارية، مما يجعله خيارا جذابا للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تعظيم عائداتهم.
  3. المشورة المهنية: يقدم مصرف الراجحي المشورة المهنية لعملائه حول أفضل الاستثمارات لاحتياجاتهم وأهدافهم الفردية.
  4. المنصة الإلكترونية: يقدم مصرف الراجحي منصة على الإنترنت تتيح للمستثمرين إدارة استثماراتهم بسهولة وتتبع أدائهم في الوقت الفعلي.
  5. المصرفية الإسلامية: مصرف الراجحي هو أحد البنوك القليلة في المنطقة التي تقدم خدمات مصرفية إسلامية تلتزم بالشريعة الإسلامية ومبادئ الاستثمار الأخلاقي.

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

هناك كثير من المستثمرين الذين يتداولون في أسهم الراجحي من أجل تحقيق أرباح على أطول مدى ويتم الاحتفاظ بهذه الاستثمارات لعدد اشهر محددة ويمكن للأفراد أيضا فتح حسابات الراجحي بسهولة نسبية.

ولكي نساعدك في فهم كيفية الاستفادة من استثمار مبلغ بسيط في بنك الراجحي يجب عليك أولًا اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع مصرف الراجحي وافتح حسابا وستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية مثل اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك.
  2. اختر نوع الحساب الذي تريد فتحه حيث يقدم مصرف الراجحي مجموعة متنوعة من الحسابات، بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية وحسابات الاستثمار.
  3. قم بتمويل حسابك بالمبلغ الذي تريد استثماره ويمكنك القيام بذلك عن طريق تحويل الأموال من بنك آخر أو عن طريق الإيداع النقدي في أي فرع من فروع مصرف الراجحي.
  4. اختر منتجا استثماريا يناسب احتياجاتك ورغبتك في المخاطرة وهنا يقدم مصرف الراجحي مجموعة من المنتجات مثل الصناديق المشتركة والأسهم والسندات وغيرها.
  5. راقب استثماراتك بانتظام للتأكد من أنها تعمل على النحو المتوقع وقم بإجراء التعديلات إذا لزم الأمر.

افضل الصناديق الاستثمارية الراجحي

تعد صناديق الأسهم المحلية والعالمية وصناديق الصكوك والصناديق متعددة الأصول من بين العديد من نوعية الصناديق المشتركة تلك التي يقدمها مصرف الراجحي والتي توفر خيارات استثمارية ممتازة لأولئك الراغبين باستثمار أموالهم بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية.

بالإضافة إلى الصناديق المحلية التي يمكن للعملاء من خلالها إجراء استثمارات آمنة، فإنها توفر الفرصة لنمو رأس المال طويل الأجل وفرصة لتنويع الاستثمارات عبر العديد من قطاعات السوق السعودية.

صناديق الراجحي للأسهم الخليجية:

تم تصميم هذا الصندوق لزيادة رأس المال على مدى طويل بالاستثمار في أسهم الشركات الخليجية، حيث تتوافق الأسهم مع مبادئ الشريعة الإسلامية، لأنهم يعرفون أن الصندوق سيعطي المستثمرين السيولة التي يحتاجونها.

صناديق الراجي للأسهم السعودية:

الغرض الأساسي من هذا الصندوق هو إنتاج توزيع الدخل الأمثل على المدى الطويل من خلال الاستثمار بمجموعة من الاسهم السعودية المتوافقة مع أنظمة الهيئة الشرعية.

تتمثل إحدى المزايا لهذا الصندوق في أنه يدفع أرباحا سنويا، ويساعد بنمو راس المال المستمر، ويوفر فرصا استثمارية بالشركات التي تحددها المنافسة الشديدة. بالإضافة إلى النمو القوي، يقدم مصرف الراجحي فرصة غير عادية للاستمتاع بتجارب الاستثمار.

صندوق البورصة العالمية:

هذا النوع من الصناديق مقسم إلى نوعين:

  • النوع الأول هو صندوق الراجحي الذي يستثمر في الأسهم العالمية ويساعد المستثمرين على بناء السيولة للمؤسسات التي تلتزم بالشريعة الإسلامية.
  • النوع الثاني: هو صندوق الراجحي للملكية الخاصة للهند والصين، والذي استثمر في شركات مقرها الهند والصين مع الالتزام بلوائح الهيئة الشرعية.

صناديق الاستثمار المفتوحة:

يتميز هذا الصندوق بمرونته في رأس المال والتي تتيح لك استثمار مبالغ صغيرة والمشاركة حيث أنه مفتوح لكل من يريد الانخراط فيه أو استرداد أمواله وعادة يتم فحص الصندوق مرتين كل أسبوع، علاوة على ذلك عندما تريد وقف الصندوق قد يطلب منك الانتظار لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، اعتمادا على حالة الصندوق وشروطه.

صناديق الاستثمار المغلقة:

هذه الصناديق لديها مبلغ ثابت من رأس المال وعدد معين من الوحدات، والطريقة الوحيدة لوقفها هي بيع الوحدات إلى مستثمر آخر أو الانتظار حتى نهاية فترة الصندوق المحددة.

شهادات استثمار بنك الراجحي

  • يقدم مصرف الراجحي مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار، بما في ذلك شهادات محددة المدة، وشهادات متغيرة الأجل، وشهادات استثمار إسلامية.
  • وتتوفر الشهادات محددة المدة بمدة تتراوح من شهر واحد إلى خمس سنوات وتقدم معدل عائد ثابت.
  • بينما الشهادات ذات المدة المتغيرة متاحة بمدة تتراوح من شهر واحد إلى ثلاث سنوات وتقدم معدل عائد متغير بناء على ظروف السوق.
  • كما تتوفر شهادات الاستثمار الإسلامية بمدة تتراوح من شهر واحد إلى خمس سنوات وتقدم عوائد بناء على أداء الأصول الأساسية مثل الأسهم والسندات والسلع.

كم ارباح الاستثمار في بنك الراجحي؟

بحسب خدمة عملاء مصرف الراجحي فإن أرباح البنك تعتمد بشكل أساسي على الاستثمارات الاستثمارية المباشرة، والتي تتميز بسهولة المشاركة وتوليد الأرباح المباشرة من خلال تطبيق معايير الشريعة الإسلامية على المعاملات المالية.

وبحسب بيان رئيس مجلس إدارة البنك عبدالله بن سليمان فقد حقق مصرف الراجحي أرباحا بلغت 4.134 مليون ريال سعودي هذا العام مقارنة بأرباح العام الماضي، ما يمثل زيادة بنسبة 24٪ في أرباح هذا العام.

جدير بالذكر أنه يسمح مصرف الراجحي لعملائه باختيار الوقت الذي يرغبون فيه باستثمار أموالهم، فضلا عن السماح لهم بالحصول على أرباح وقروض مقدمة تصل إلى 90٪ من إجمالي مبلغ وديعتهم.

كم اقل مبلغ للاستثمار في بنك الراجحي؟

الحد الأدنى للاستثمار في مصرف الراجحي 500 ريال سعودي.

ما هي الصناديق الاستثمارية في الراجحي؟

  • توفر شركة الراجحي المالية مجموعة واسعة من الصناديق الاستثمارية المدارة باحتراف، بما في ذلك الاستثمارات رفيعة المستوى والحائزة على جوائز والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
  • كما تمنح محافظ بنك الراجحي الاستثمارية المتنوعة للعملاء خيار اختيار صناديق الأسهم والسلع المحلية والإقليمية والعالمية بناء على تحمل المخاطر وأهداف الاستثمار.
  • تشمل صناديق الاستثمار أيضا صناديق أموال مدارة جيدا، ولكل منها إستراتيجية استثمار وتخصيص أصول مميزة.
  • جدير بالذكر انه جميع الصناديق تدار باحتراف من قبل مديري صناديق خبراء ومتوفرة في جميع أنحاء المملكة من خلال شبكة كبيرة من مراكز الاستثمار وخبراء الاستثمار في الشركة.

كيف الاشتراك في صناديق الاستثمار؟

  1. قم بزيارة موقع الراجحي وحدد خيار “صناديق الاستثمار”.
  2. حدد الصندوق الذي ترغب في الاستثمار فيه وانقر على “اشتراك”.
  3. املأ نموذج الاشتراك بمعلوماتك الشخصية وأرسله.
  4. قم بالدفع لاشتراكك باستخدام إحدى طرق الدفع المتاحة (بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو التحويل المصرفي).
  5. بمجرد معالجة الدفع الخاص بك، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على تفاصيل حول اشتراكك ورقم حساب أموال الاستثمار.