عملت دولة البحرين على تأمين كافة أنواع القروض لمواطنيها في البحرين من خلال البنوك والشركات. ومع تزايد الطلب على توفير قروض بدون فوائد عملت الدولة على تأمين مجموعة من قروض حسنة بدون فوائد في البحرين من خلال مجموعة من البنوك التي تقدم قروض متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا ويمكن الحصول على قرض حسن لسداد الديون البحرين .

قروض حسنة بدون فوائد في البحرين

عملت البنوك في البحرين على توفير قروض حسنة بدون فوائد في البحرين للمواطنين والمقيمين ضمن مجموعة من الشروط التي يحددها كل بنك. وتعد هذه الخدمة احدى منتجات التمويل الإسلامي التي تقدمها هذه البنوك والشركات والمكاتب بحيث تقدم يد العون لمساعدة هؤلاء العملاء على تجاوز مشكلاتهم المالية. ويتم منح القروض بهدف القيام بمشاريع صغيرة  او الاستثمار او للتعليم والزواج والعلاج وغيرها من المتطلبات التي يجد المواطنين الحاجة للحصول على تمويل لإتمامها.

افضل بنك يعطي قرض بدون فوائد في البحرين

هناك مجموعة من البنوك في البحرين عملت على توفير قروض حسنة بدون فوائد للمواطنين وهذه البنوك تعمل بنظام المرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ومن أفضل هذه البنوك:

  • بنك البحرين الإسلامي

يُصنف بنك البحرين الإسلامي كواحد من البنوك الرائدة في البحرين، يعمل وفق مبدأ المرابحة ويقدم مجموعة متنوعة من القروض الميسرة للمواطنين، كالتالي:

  • قرض تسهيل للتمويل : وتم تحديد مدة سداد القرض ب 5 سنوات للمواطنين من اصحاب العمل الحر و7 سنوات للموظفين. وهو من القروض التي يمكن الحصول عليها بكل سرعة ويسر ويساعد المواطنين على تسديد ديونهم وعثراتهم المالية.
  •  قروض تمويل السيارات المستعملة والجديدة ويساعد البنك العملاء في الحصول على أفضل العروض من متاجر السيارات.
  • تمويل العقارات وتصل مدة التمويل الى 25 عام ويساعد البنك العملاء في امتلاك الاراضي والمنازل والمحلات التجارية.
  • يمكن التواصل مع البنك رقم 97317515151 .
  • بنك البحرين للتنمية

يعد بنك التنمية في البحرين أحد البنوك الرائدة في مجال توفير قروض حسنة بدون فوائد. حيث يؤمن البنك مجموعة من المنتجات التمويلية الاسلامية للمقيمين والمواطنين ويمتاز بمنح قروض بمبالغ كبيرة ومنح مدة سداد طويلة. ويجب على المتقدم تقديم استمارة بنفت مع سيرة ذاتية وتقديم صورة عن جواز السفر كما يتوجب تقديم كشف عن الحساب البنك لاخر 6 اشهر وشهادة عن الراتب الشهري واخرى عن الدخل السنوي وتقديم صورة عن البطاقة الذكية. يمكن التواصل مع البنك على رقم 97317511111.

  • بنك الإثمار

يعمل بنك الإثمار على تقديم مجموعة من المنتجات التمويلية الإسلامية للمواطنين في البحرين وتصل مدة التمويل الى 84 شهر بالنسبة للتمويل الشخصي بينما يمكن أن تصل قيمة التمويل العقاري إلى 500 ألف دينار بحريني. وقد عمل البنك على تسريع وتسهيل الحصول على التمويل من خلال التواصل مع الموقع الإلكتروني للبنك . كما يمكن التواصل مع البنك من خلال الرقم 97317585000.

  • بنك البركة

من كبرى بنوك التمويل في البحرين والتي عملت على توفير العديد من الخدمات التمويلية سواء للافراد او للشخصيات الاعتبارية وذلك من خلال توفير قروض حسنة تتوافق مع الشريعة الإسلامية. ويعمل البنك على توفير القروض الشخصية الحسنة بدون فوائد بهدف شراء العقارات او الاستثمار و شراء السلع او التعليم والعلاج والزواج وغيرها. ومن أهم الشروط أن يكون عمر المتقدم أكبر من 21 ولم يتجاوز 70 وأن يكون راتبه اكثر من 600 دينار بحريني. ويتوجب على العميل تقديم بيان راتب مع جواب تحويل للبنك معتمد من الجهة التي يعمل بها وكشف للحساب البنكي لاخر 3 اشهر. ويمكن للعميل أن يتواصل مع البنك على الرقم 97313300401 للتعرف على المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على القرض.

مؤسسات تمنح التمويل بدون فوائد

اضافة الى البنوك الاسلامية في البحرين فقد عملت بعض الجهات والمؤسسات الاخرى على توفير قروض حسنة للمواطنين والمقيمين من أبرزها:

  • جمعية التربية الإسلامية

إحدى الهيئات البارزة في البحرين توفر قروضاً ميسرة للمواطنين لمساعدتهم على التغلب على صعوباتهم المالية، كما تقدم تمويلات للتعليم والرعاية الصحية وقروض الزواج وللتمكين الاقتصادي. للتواصل، يمكن الاتصال على: 97377770770.

  • مؤسسة الإبداع في البحرين

تتفرد المؤسسة بتقديم تمويلات إسلامية دون ربح لمشاريع شخصية، كقرض “سيدتي” الذي يُقدّم للنساء، بمبالغ تتراوح من 200 إلى 1000 دينار بحريني، للموظفات وربات البيوت وغيرهن. اضافة الى قرض ايداع المخصص لمشاريع الرجال المنزلية وتتراوح ايضا قيمتها بين 200 الى 1000 دينار بحريني. كما توفر المؤسسة قرضاً للأرامل بمبلغ يصل إلى 2400 دينار بحريني لمبادرات في مجالات الصناعة والخدمات والتجارة. للإستفسار، يرجى الإتصال على الرقم 9731738000.

  • المعايير الخيرية في البحرين

وتعمل على تقديم العديد من الخدمات المالية والاجتماعية للأفراد بهدف المساعدة وتجاوز العثرات المالية من خلال تقديم قروض بدون فائدة مثل قروض ترميم المنازل والاثاث وقروض لشراء السلع والمنتجات اضافة الى قروض حسنة للزواج والتعليم والتدريب. يتم التواصل على رقم الهاتف 17700021.

  • تمويل الطالب البحريني

وهذه المؤسسة تتكفل بتقديم قروض حسنة للطلاب بهدف إتمام تعليمهم في المدارس والجامعات ويجب على مقدم طلب القرض أن يقوم بتوقيع شيكات مؤجله يتم تسديدها بشكل أقساط شهرية. اضافة الى تقديمه جدول الدراسة الخاص بالجامعة او المعهد او المدرسة التي يلتحق بها وكشف بدرجاته لكل عام دراسي. ويتم التواصل على رقم الهاتف 39913323.

عملت دولة البحرين على توفير أفضل أنواع القروض لمواطنيها والخدمات البنكية المختلفة ومن ضمن هذه الخدمات عملت على توفير قروض حسنة بدون فوائد في البحرين والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية .لتقديم اليد العون للمواطنين والمقيمين لتجاوز الصعوبات والعثرات المالية التي يتعرضون لها و اقامة مشاريع خاصة بهم.