تتأثر نسبة فوائد البنوك في الأردن بعدة عوامل منها قرارات البنك المركزي الأردني، والوضع الاقتصادي العام، ومعدلات التضخم. في هذا المقال، سنستعرض نسبة فوائد البنوك في الأردن، وكيف يمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة من التغييرات في هذه النسب. هذا ويمكن الحصول على قرض حسن لسداد الديون في الاردن بكل سهولة.

نسبة فوائد البنوك في الأردن

نسبة الفائدة في بنك الأردن 

  • تبلغ النسبة الثابتة للتمويل الشخصي في بنك الأردن 5,41% من إجمالي قيمة القرض كما يمنح بنك الأردن التمويل الشخصي بحد أقصى سبعون ألف دينار أردني وتقدر فترات التمويل حتى 96 شهراً ويمنح العميل بطاقة ائتمانية معفاة من جميع الرسوم السنوية.
  • تبلغ سعر الفائدة المتناقصة على القروض الشخصية لدى بنك الأردن 9,75% مع إمكانية منح القروض الشخصية بضمان رهن العقار وبدون الحاجة لوجود كفيل وبدون شرط تحويل راتب العميل على بنك الأردن مع إمكانية شراء مديونيات العميل من البنوك الأخرى وفقاً للشروط والأحكام الخاصة بالبنك.
  • يقدم بنك الأردن خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة وتبلغ نسبة الفائدة الثابتة 4,75% من إجمالي قيمة السيارة وتبلغ قيمة الفائدة المتناقصة 9,75% ويدفع العميل دفعات مقدمة تبلغ قيمة 15% من إجمالي قيمة السيارة وتصل فترات التمويل الخاصة بالسيارات 8 سنوات كاملة وتمويل السيارات بدون كفيل وبدون تحويل راتب.

نسبة الفائدة في البنك الأهلي الأردني 

  • يقدم البنك الأهلي الأردني خدمات التمويل الشخصي بنسبة ثابتة لا تتعدى 4% من إجمالي قيمة القرض ويبلغ قيمة التمويل 70,000 دينار أردني وفترات تمويل مرنة تصل حتى 8 سنوات كاملة ويمكن للعميل إضافة قرض تكميلي على القرض الأصلي بشرط سداد ستة أقساط متتالية من القرض الأصلي ويتم منح القرض الشخصي من البنك الأهلي الكويتي بدون الحاجة لوجود كفيل وبدون تحويل الراتب.
  • يقدم البنك الأهلي الأردني خدمات تمويل السيارات بفائدة متناقصة لا تتعدى 10% من إجمالي قيمة السيارات وتبلغ الفائدة الثابتة 6% وتصل قيمة التمويل حتى خمسة وسبعون ألف دينار أردني وفترات السداد حتى 84 شهراً كاملاً كما يقدم البنك خدمات التأمين التكاملي على الحياة كما لا يشترط وجود كفيل ويشترط دفع 10% كدفعات مقدمة ويتم تقسيط بقية الدفعات.

نسبة الفائدة في البنك التجاري الأردني 

  • يقدم البنك التجاري الأردني تمويلاً شخصياً لموظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة بنسبة ثابتة تقدر بنحو 5,41% من إجمالي قيمة القرض ويبلغ قيمة القرض الشخصي حتى 77000 دينار أردني وتقدر فترات السداد لدى البنك التجاري الأردني حتى 96 شهر كما يقدم خدمات التمويل الشخصي لشراء الاحتياجات الشهرية بحد أدنى عشرة آلاف دينار أردني وتبلغ نسبة هامش الربح بطريقة القسط المتناقص 9,75% من إجمالي قيمة القرض وتبلغ قيمة العمولة الإدارية والعمومية للقرض الشخصي 1% ويتيح البنك عمل استكمال للقرض الشخصي ومنح أكثر من نوع قرض للعميل الواحد وذلك بعد مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بهذا البند.
  • يمول البنك التجاري الأردني خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة بنسبة 100% من إجمالي قيمة السيارة وتبلغ قيمة الفائدة الثابتة 5,5% من إجمالي قيمة السيارة مع فترات سداد تصل حتى 8 سنوات ويشترط البنك سداد دفعة مقدمة من قيمة السيارة تقدر ب15% يشمل التمويل المواطنين والمقيمين وسيدات الأعمال.

نسبة الفائدة في بنك الأردن دبي الإسلامي

  • يقدم بنك الأردن دبي الإسلامي خدمات التمويل الشخصي بدون الحاجة لتحويل الراتب وبنسبة ثابتة تقدر 7,3% وتبلغ قيمة النسبة بطريقة القسط المتناقص 13,14% ويشترط بنك الأردن دبي الإسلامي ألا تقل صافي المتحصلات النقدية للعميل عن 300 دينار أردني وتقدر فترات السداد حتى ستون شهراً.
  • يمول بنك الأردن دبي الإسلامي السيارات الجديدة والمستعملة وتقدر نسبة هامش الربح حتى 4,6% وهي ثابتة طوال فترات التمويل ويمول البنك 100% من إجمالي قيمة السيارة ويشترط البنك دفع قيمة 10% من إجمالي ثمن السيارة كدفعات مقدمة ويتم تأجيل القسط الأول للقرض مدة لا تقل عن 45 يوم وتصل فترات السداد بالنسبة لقرض السيارة حتى 84 شهر والقرض متوفر للموظفين وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأعمال والمتقاعدين.

نسبة الفائدة في البنك الأردني الكويتي

  • تصل قيمة القرض الشخصي في البنك الأردني الكويتي 50,000 دينار أردني وتصل نسبة هامش الربح الثابت 8,25% من إجمالي قيمة القرض ويشمل جميع فئات المجتمع الأردني وتقدر فترات السداد حتى 96 شهراً كاملاً ويسمح البنك بتأجيل قسط واحد من الأقساط على مدار فترة تمويل القرض وتبلغ قيمة الفائدة المتناقصة في القرض الشخصي 11,50%.
  • يقدم البنك الأردني الكويتي خدمات تمويل السيارات للأفراد كما يقدم خدمات التأمين التكافلي مجاناً مدى الحياة وتبلغ نسبة الفائدة الثابتة 8,25% وفترت تمويل لغاية ثمانية سنوات كاملة كما يقدم البنك أفضل الماركات العالمية من أفضل المعارض الموجودة داخل دولة الأردن ويتم احتساب الأقساط بما يتوافق مع حالة العميل المادية.

نسبة الفائدة في بنك الاتحاد 

  • يقدم بنك الاتحاد بدولة الأردن خدمات التمويل الشخصي بقيمة 55000 دينار أردني وبنسبة هامش ربح ثابت 5,9% من إجمالي قيمة القرض وفترات تمويل مرنة وطويلة نسبياً لتصل حتى 8 سنوات كاملة ويقدم بنك الاتحاد وثيقة تأمين مجانية مدى الحياة ويمنح القرض الشخصي بضمان رهن عقاري كما يسمح بشراء المديونيات الشخصية من البنوك الأخرى ولا يشترط تحويل الراتب الشهري على حسابات البنك كما لا يشترط وجود كفيل وتبلغ قيمة الفائدة المتناقصة 10,1% من إجمالي قيمة القرض الشخصي.
  • يقدم بنك الاتحاد خدمات تمويل السيارات الجديدة والمستعملة وخدمات الدراجات النارية ويصل مبلغ التمويل حتى 75000 دينار أردني وتبلغ قيمة النسبة الثابتة 8,25% وفترات السداد تصل حتى 8 سنوات كاملة ويمنح بنك الاتحاد خدمات التسجيل والترخيص كما لا يشترط وجود كفيل ولا يشترط تحويل الراتب.

نسبة الفائدة في بنك الاستثمار العربي الأردني 

  • يقدم بنك الاستثمار العربي الأردني خدمات التمويل الشخصي بقيمة 50000 دينار أردني وتبلغ قيمة النسبة السنوية الثابتة 4,88% من إجمال قيمة القرض وتصل فترات السداد الخاصة بالقرض حتى 96 شهر ولا يشترط البنك وجود كفيل كما لا يشترط تحويل الراتب على حسابات البنك وتبلغ قيمة الفائدة المتناقصة 9,9% من إجمالي قيمة القرض.
  • يقدم بنك الاستثمار العربي الأردني خدمات التمويل العقاري بفائدة ثابتة تقدر بنحو 3% من إجمالي قيمة العقار وتبلغ فترات التمويل حتى ثلاثون عاماً كاملاً.