إن خدمة بنك الراجحي افراد مباشر هي واحدة من الخدمات المختلفة التي تسهل على العميل القيام بالعمليات المصرفية.وتوفر عليه الكثير من الوقت والجهد.

بنك الراجحي افراد مباشر

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها المصرف هي خدمة “مباشر”، والتي تضم ما يزيد عن ٥ مليون عميل من خلال تطبيقها.

كما أنها  فإنها خدمة تتمتع بالأمان التام وتوفر للعميل امكانية اجراء كافة العمليات المصرفية المطلوبة في أي وقت ومكان، يجب على البنك اعتماد الطرق التكنولوجية الحديثة للعمل على تلبية احتياجات العملاء، وتنفيذ رغباتهم، لذا فإنه يسعى باستمرار في تطوير خدمة مباشر لتقديمها في أحسن صورة للعميل.

تسجيل مباشر الراجحي

يقدم البنك امكانية التسجيل في خدمة بنك الراجحي افراد مباشر بمنتهى السهولة والسرعة، وبدون الحاجة لعمل زيارة لفرع البنك، حيث اتاح البنك إمكانية التسجيل في خدمة مباشر للأفراد من خلال تسجيل رقم الهاتف الخاص بك عبر إحدى ماكينات الصرف الآلي، وبعد ذلك يمكنك إتباع الخطوات الآتية لإتمام عملية التسجيل:

  1. فتح الموقع الخاص بالبنك، ثم فتح الصفحة الخاصة بالتسجيل في خدمات البنك الإلكترونية من هنا.
  2. كتابة البيانات التالية المطلوبة للتحقق:
    • رقم البطاقة المستخدمة للصرف الآلي.
    • الرقم السري الخاص ببطاقة الصرف الآلي.
    • رقم حسابك الخاص.
  3. ثم النقر على أيقونة “التسجيل في خدمة مباشر للأفراد”.
  4. ثم حدد اسم المستخدم وكلمة السر.
  5. يتم إرسال رمز التفعيل في رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك، لتقوم بإدخاله، وتفعيل حسابك في خدمة مباشر للأفراد.
  6. وكذلك تكون عملية التسجيل قد تمت بنجاح، وتتمكن من استغلال التطبيق في العمليات المصرفية الخاصة بك بسهولة وأمان.

تحويل الراجحي مباشر

يتيح البنك خدمة بنك الراجحي افراد مباشر، كما يتيح إمكانية التحويل من مباشر الافراد، حيث يمكن لأي عميل التحويل من مباشر للأفراد من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. عمل تسجيل دخول في خدمة الراجحي مباشر للأفراد.
  2. الضغط على ايقونة “الحوالات” ثم اختيار “التحويل إلى الحساب في مصرف الراجحي”.
  3. ثم النقر على خانة “مستفيد جديد”.
  4. بعد ذلك يجب إدخال الرقم الخاص بحسابك البنكي.
  5. ثم كتابة اسمك باختصار في الخانة المخصصة لذلك على الشاشة.
  6. ثم الضغط على ايقونة “تنشيط مستفيد”، أو الذهاب إلى القائمة الخاصة بالمستفيدين، والقيام بتنشيط اسم المستفيد المرغوب فيه.
  7. في هذه الخطوة سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك تحتوي على ٤ أرقام، وهي الرقم السري الخاص بك.
  8. في الخطوة الاخيرة يقوم العميل بالاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء وهو ٩٢٠٠٠١٨٨٥، واتباع التعليمات التي سوف يمليها عليه موظف أو موظفة خدمة العملاء لإتمام عملية التحويل من مباشر للأفراد.

تطبيق مباشر الراجحي

يمكن الاستفادة من خدمة بنك الراجحي افراد مباشر من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي ثم التطرق إلى الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.

كما وقد قام البنك بعمل تطبيق خاص بالخدمة يمكن لجميع العملاء تحميله على هواتفهم المحمولة، والذي يبلغ عدد المشتركين فيه قرابة ٥ مليون عميل، حيث يمكنهم الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية وإتمامها بمنتهى البساطة وبدون تعقيد دون الحاجة لزيارة فرع البنك.

الهاتف المصرفي الراجحي مباشر

بجانب خدمة بنك الراجحي افراد مباشر، فإن البنك يوفر إمكانية إتمام العمليات المصرفية المختلفة من خلال الهاتف المصرفي الخاص لبنك الراجحي، حيث يمكن للعميل القيام بالمعاملات المختلفة مثل دفع الفواتير، وكذلك المدفوعات الحكومية، بالإضافة إلى الفواتير الخاصة بالخدمات العامة كالكهرباء والهاتف والمياه.

كما يمكن للعميل استخدام الهاتف المصرفي للراجحي في تفعيل البطاقة الائتمانية الخاصة به أو تقديم طلب على استخراج بطاقة جديدة، وغيرها من الخدمات المصرفية المختلفة التي يتم تقديمها من خلال الهاتف، وفيما يلي الأرقام الخاصة بخدمة الهاتف المصرفى في بنك الراجحي:

  • الرقم الخاص العملاء الحاليين +966920003344.

أو دوليا من خلال الرقم +966114603333

  • الرقم الخاص بعملاء الخاصة والتميز 8001248880

أو دوليا من خلال الرقم +966920005544

  • الرقم الخاص بالعملاء الجدد 8001241222
  • الرقم الخاص بالشكاوى والبلاغات 8001244455
  • الرقم المجاني 8001244455

مباشر الراجحي مؤسسات

إن خدمة مباشر تقدم خدمة بنك الراجحي افراد مباشر كما تقدم الخدمة لرجال الأعمال والشركات والمؤسسات الكبيرة، والتي تساعد في تسهيل العمليات المصرفية المختلفة وتقوم بإنجازها بأقل جهد وأسرع وقت من خلال الإنترنت، وفيما يلي سنقدم لكم مختلف الخدمات التي تقدمها خدمة مباشر الراجحي للمؤسسات:

  • خدمات السداد المتعددة.
  • خدمات دفع الفواتير المختلفة.
  • إمكانية الخصم المباشر.
  • خدمة الحساب الجاري.
  • خدمة الاجهزة المتخصصة في التشفير.
  • خدمات تحويل الأموال.
  • توزيع الأرباح.
  • خدمة إدارة أمور السيولة.
  • خدمة تحويل الرواتب.
  • خاصية تجميع نقاط البيع.
  • إمكانية صرف الشيكات.

تفعيل حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

كما يتمكن عملاء بنك الراجحي من الاستفادة من خدمة بنك الراجحي افراد مباشر، فإنهم يمكنهم الاستفادة من الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك.

ومن ضمن تلك الخدمات هي خدمة إنشاء حساب جديد في بنك الراجحي من خلال منصة النفاذ الوطني، حيث يتيح البنك هذه الخدمة للتسهيل على عملائه وعدم اضطرارهم لزيارة فرع من فروع البنك، ويمكن إتباع الخطوات الآتية لفتح حساب في الراجحي من خلال الموقع الرسمي للبنك ثم بعد ذلك يمكنك توثيق حسابك من خلال منصة أبشر:

  1. فتح الموقع الرسمي الخاص بالبنك من هنا.
  2. ثم النقر على أيقونة “فتح حساب”.
  3. من خلال النموذج الخاص بفتح الحساب، سنقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، مثل (رقم الهاتف، والجنسية، والبريد الإلكتروني، وقيمة الدخل الشهري الخاص بك، وغيرها من البيانات الشخصية).
  4. بعد ملء البيانات والتأكد من صحتها نقوم بالنقر على أيقونة “التالي”.
  5. ثم نستكمل إدخال البيانات الجديدة التي ستظهر أمامنا.
  6. بعد ذلك نقوم بالضغط على “إرسال الطلب” لنتمكن في هذه الخطوة من فتح الحساب في البنك.
  7. وبذلك يستطيع العميل القيام بتوثيق حسابه عبر منصة أبشر، والاستفادة من القنوات المصرفية الإلكترونية وما تقدمه من خدمات متعددة.

ما هي خدمة مباشر الراجحي؟

إن بنك الراجحي افراد مباشر هي خدمة مقدمة من هذا المصرف يمكن استخدامها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك أو من خلال تطبيق إتاحة البنك للتسهيل من استخدام الخدمة.

ويمكن استغلال خدمة مباشر في الاطلاع على كافة تفاصيل الحساب والتمكن من التحويل بين الحسابات، كما يمكن للعميل الاطلاع على جميع العمليات المصرفية التامة عبر حسابه دون اللجوء للذهاب إلى أحد فروع البنك.

هل الهاتف المصرفي الراجحي مجانا؟

كما أتاح البنك امكانية استخدام خدمة بنك الراجحي افراد مباشر، فإنه يقدم خدمة الهاتف المصرفي الراجحي بشكل مجاني دون الحاجة لدفع رسوم المكالمات عبر الرقم المجاني للبنك وهو 8001244455.

حيث يمكن للعملاء الاتصال على هذا الرقم مجاناً لتقديم كافة الشكاوى والمقترحات، وكذلك للإبلاغ عن عمليات السرقة والاحتيال أو للإبلاغ عن فقدان بطاقة الائتمان.

ما هي خدمات الراجحي؟

لدى بنك الراجحي العديد والعديد من الخدمات المقدمة لعملائه لتلبية احتياجاتهم وتوفير الكثير من الوقت والجهد عليهم ومن هذه الخدمات خدمة بنك الراجحي افراد مباشر، وغيرها من الخدمات المصرفية المختلفة للشركات والمؤسسات التجارية، ومن بعض هذه الخدمات:

  • خدمات الحسابات الجارية.
  • خدمات الحسابات والودائع.
  • خدمات التمويل الشخصي للأفراد.
  • التسهيلات الائتمانية التجارية.
  • خدمات كشف الحساب.
  • خدمات خطابات الاعتماد والضمان، وخدمات بطاقات الائتمان.
  • خدمات رجال الأعمال وكبار التجار.