اتاح بنك الراجحي رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني الذي يستطيع من خلاله عملاء البنك الاستفسار عن كافة خدمات بنك الراجحي، وكذلك تقديم أي نوع من الشكوى للعميل .

رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني

إن هذا المصرف يقدم العديد من الخدمات لعملائه، منها رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، وتلك الخدمة تحديدًا تختص بمساعدة العملاء لتخطى عقبات تواجههم في التعامل مع البنك

حتى أنه يحث عملائه على عدم التأخر عن إبلاغ المصرف بحدوث أي نوع من المشكلات أو الشكاوى التي قد تواجه البعض بخصوص الخدمات أو المنتجات التي يقدمها البنك باعتبار أن الحرص على حل هذه المشكلات هو جزء لا يتجزأ من تطوير البنك وتقدمه ووصوله إلى مكانى أعلى.

وينصح البنك بحل المشكلة الخاصة بالخدمة أو المنتج من نفس مكان حصولك على هذه الخدمة لأنه سيقدم لك أفضل وأسرع الحلول للمشكلة، ولكن يوجد طرق أخرى يمكنك اللجوء إليها لحل المشكلة ومنها:

  • هاتف خدمة العملاء الشكاوى المجاني ٨٠٠١٢٢٨٨٨٨.
  • أو من خلال زيارة أحد الفروع الخاصة بالبنك في جميع أنحاء المملكة.
  • أو من خلال رقم الفاكس الخاص بالبنك: ٠٠٩٦٦١٢١١٩٣٦٨.

رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني للافراد

قد قام البنك بالفصل بين رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني وبين رقم شكاوي للأفراد حيث قد تم تعيين رقم دولي لهم، لإعطائهم الإمكانية للاتصال من جميع أنحاء العالم والسؤال عن كافة استفساراتهم، ومن الخدمات التي يتم تقديمها من خلال هذا الرقم:

  • الاستفسار عن كيفية سريان الشكوى التي تم تقديمها من قبل.
  • الاستعلام عن العديد من العمليات المصرفية وإكمالها.
  • الاستعلام عن المعلومات الشخصية المسجلة على حسابك.
  • دفع أنواع الفواتير المختلفة لكافة الخدمات العامة.
  • خدمة تحويل المبالغ من حساب إلى حساب آخر.
  • إمكانية شراء المنتجات المختلفة من خلال بطاقات الانترنت.
  • يستطيع العملاء الاستفادة من كافة الخدمات السابقة من خلال الاتصال على رقم الشكاوى المجاني للأفراد وهو ٠٠٩٦٦٩٢٠٠٠٣٣.

رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني واتساب

من الإنجازات الخاصة بخدمات الراجحي بخلاف رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، اتفاقية قد تم عقدها بين البنك وتطبيق واتساب، وقد تم توثيقها وإصدارها والإعلان عنها كأول منصة في المملكة العربية السعودية خاصة واتساب الأعمال.

وقد سعى البنك للحصول على هذه التقنية بغرض مواكبة التطور التكنولوجي الحادث على مستوى العالم واستغلاله في إدارة الأعمال البنكية والمصرفية.

وكذلك لتقديم كافة التسهيلات للعملاء وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها خدمة عملاء بنك الراجحي بأقصى صورة ممكنة، إن الرقم الخاص بخدمة الواتساب لخدمة عملاء بنك الراجحي هو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤، فهو متاح طوال اليوم وبالتالي يمكنك التواصل من خلاله وتقديم الشكوى في أي وقت خلال اليوم.

رقم بنك الراجحي للمساعدات

بالإضافة إلى رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، قد قام البنك بتخصيص رقم محدد للمساعدات والذي من خلاله يمكن للعملاء الاستفسار عن كافة الخدمات التي يتم تقديمها من قبل البنك.

وأيضاً للاستفسار عن الطريقة الواجب إتباعها لتفعيل البطاقات الائتمانية، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للعملاء الاستعلام عن كيفية تسديد الفواتير المختلفة من خلال بطاقات البنك.

ومما لا شك فيه أن البنك يقدم العديد من الخدمات الأخرى التي لا تعد ولا تحصى، ويمكن للعملاء الاستعلام عنها من خلال الاتصال على رقم بنك الراجحي الموحد والخاص بالمساعدات وهو ٩٦٦٩٢٠٠٠٣٣٤٤، وعلاوة على ذلك فالبنك قام بتخصيص رقم للعملاء الجدد لإعطائهم الفرصة لتقديم كافة استفساراتهم من خلاله وهو ٨٠٠١٢٤١٢٢٢.

مصرف الراجحي مباشر

بجانب خدمة رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني التي يقدمها البنك، تم تقديم خدمة مباشر والتي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

حيث أنها خدمة يقدمها بنك الراجحي لعملائه، وهي عبارة عن تطبيق يتم تحميله على الهاتف للاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها بطريقة آمنة تمامًا.

وكذلك إجراء كافة العمليات المصرفية المتاحة من خلال البنك، فقد قام البنك باعتماد هذه الطرق التكنولوجية الحديثة لتلبية احتياجات العملاء وتنفيذ ما يرغبون به من خدمات، وإليكم الخطوات التي من خلالها يمكنكم فتح حساب على تطبيق مباشر:

  1. بداية افتح الصفحة الرسمية الخاصة ببنك الراجحي من خلال هذا اللينك من هنا.
  2. ثم قم بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختر الصفحة الرئيسية الخاصة بمباشر افراد.
  4. ثم ادخل البيانات المطلوبة وهي:
  • رقم بطاقتك الائتمانية الخاصة بك.
  • ثم ادخال الرقم السري الخاص بها.
  • ثم إدخال رقم الحساب المصرفي الخاص بك بالبنك.
  1. انقر على أيقونة “تسجيل” للقيام بالتسجيل في خدمة مباشر للأفراد.
  2. في هذه الخطوة قم بتحديد كلمة مستخدم وكذلك كلمة مرور، ثم تكرارها للتسجيل في خدمة مباشر افراد.
  3. سيتم إرسال رمز تفعيل إلى هاتفك من خلال رسالة نصية يجب عليك إدخاله لتأكيد تسجيل حسابك.

شكوى بنك الراجحي مؤسسة النقد

كما يوجد رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، يوجد أيضًا بعض القنوات التي يمكن من خلالها تقديم شكوى لمؤسسة النقد سواء من البنوك أو شركات التمويل أو شركات التأمين، فقد أتاح البنك المركزي السعودي إمكانية تقديم الشكاوى والمقترحات وذلك من خلال إدارة حماية العملاء، وسنقدم إليكم القنوات التي اتاحها البنك المركزي السعودي للتواصل مع خدمة العملاء وتقديم الشكاوى:

  • من خلال الهاتف:

يمكن لجميع العملاء الذين يريدون تقديم الشكاوى الاتصال مجاناً على هذا الرقم ٨٠٠١٢٥٦٦٦٦ في المواعيد التي قام البنك المركزي بتحديدها وهي منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساء.

  • من خلال زيارة الفرع:

قم بعمل زيارة للمركز الرئيسي تحديداً مركز خدمة المراجعين الكائن في الرياض شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، مع العلم أن أوقات عمل المركز هي منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً

  • من خلال القيام بمراسلتنا:

يمكن للعملاء مراسلة المركز من خلال أرقام صناديق البريد الخاصة بالمركز وهو صندوق بريد ٢٩٩٢ والرياض ١١١٦٩.

التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي

مثلما قدم البنك رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، فإنه يقدم خدمة التسجيل في الهاتف المصرفي، حيث يعطي البنك العميل الإمكانية للتسجيل في الهاتف المصرفي من خلال حسابه الخاص بالبنك، ويمكن ذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. اتصل على رقم الهاتف المصرفي الخاص بالبنك وهو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤ من خلال رقمك المسجل على حسابك الخاص بك بالبنك.
  2. قم بعمل تسجيل دخول إلى حسابك الخاص بالهاتف المصرفي من خلال الرقم الخاص بالعميل وكذلك الرقم السري.
  3. اختر رقم ٢ الخاص بالتحويل وتسديد الفواتير.
  4. ثم اختر رقم ١ الخاص بالحوالات.
  5. اختر رقم ٤ لتحديد اختيار المستفيدين.
  6. بعد ذلك اختر رقم ٢ للقيام بتفعيل المستفيدين.
  7. في هذه الخطوة يجب عليك تحديد الحساب الذي تريد تفعيله.
  8. أخيراً يتم اختيار الرقم السري المؤقت وإدخاله ليتم إرساله إلى الرقم المسجل بالمصرف.

كم رقم بنك الراجحي المجاني؟

يقوم بنك الراجحي بإنجاز مختلف العمليات المصرفية من خلال رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، والذي من خلاله يتمكن العميل من إجراء معظم العمليات المصرفية سواء كان متواجد بالمملكة العربية السعودية أو خارجها.

كما إن الاتصال بهذا الرقم متاح طوال اليوم وفي أي يوم من أيام السنة، قد قام البنك بتحديد رقم موحد ومجاني لجميع العملاء وهو ٠٠٩٦٦٩٢٠٠٠٣٣٤٤.

حتى أن البنك يسعى دائمًا لتلبية احتياجات عملائه وتنفيذ رغباتهم ويتميز بنك الراجحي بسهولة التواصل من خدمة عملائه وسرعة تنفيذ مختلف الشكاوى والمقترحات التي يقومون بتقديمها.

كيف اتواصل مع الراجحي الماليه؟

يختلف رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني عن رقم الراجحي المالية، لأن شركة الراجحي المالية منفصلة عن البنك نفسه،

لهذا تمتلك خدمة عملاء وأرقام هواتف مستقلة بها، لكنها تتيح أيضًا إمكانية تقديم الشكاوى المختلفة من خلال قنوات متعددة، وكل هذه القنوات تقوم برفع شكوى العميل وتسجيلها عبر النظام الخاص بإدارة علاقات العملاء حتى يتم فحصها وحلها، ومن القنوات التي يمكن من خلالها تقديم الشكاوى:

  • زيارة فرع الشركة الكائن في ٨٤٦٧ طريق الملك فهد حي المروج.
  • مراسلة الشركة من خلال صندوق البريد ٢٧٤٣ ذات الرمز البريدي ١٢٢٦٣.
  • إجراء اتصال هاتفي بالشركة من خلال الرقم ٨٠٠١٢٤٥٨٥٨ من داخل المملكة، أو من خارج المملكة من خلال الرقم ٠٠٩٦٦٩٢٠٠٠٥٨٥٦.
  • كما يمكن للعملاء المراسلة مع الشركة مع خلال رقم الفاكس وهو ٠٠٩٦٦١١٤٦٠٠٦٢٥.

كيف اعرف اني من التميز في الراجحي؟

لقد قمنا في السطور السابقة بسرد كافة التفاصيل حول رقم بنك الراجحي للشكاوي المجاني، وسنقوم الآن بالرد على استفسار كيفية تمييز عميل تميز عن غيره من العملاء.

حيث يقدم مصرف الراجحي العديد من الصلاحيات والإمتيازات لعملاء تميز الذي يمتلك إحدى البطاقات الخاصة بهذا النظام.

والتي تتمثل في بطاقة مدى سيجنيتشر وبطاقة الفيزا البلاتينية، وبامتلاك العميل لأحدهما يصبح من عملاء تميز، كما قام المصرف بتعيين رقم يمكن للعميل الاستفسار من خلاله حول كونه من عملاء تميز أم لا وهو ٩٢٠٠٠٥٥٤٤.